رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدقباسى: مبادرة الاتحاد الخليجى تاريخية

علي سالم الدقباسي
علي سالم الدقباسي رئيس البرلمان العربي

اعتبر على سالم الدقباسي رئيس البرلمان العربي مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي بشأن الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، بأنها خطوة تاريخية تعزز من قوة العلاقات بين شعوب المنطقة.

وقال الدقباسى فى بيان صحفى اليوم الاربعاء: "إن البرلمان العربي في اجتماع دورته العادية الأولى المستأنفة للعام 2012، والتي عقدت في مقر جامعة الدول العربية أمس أعلن ترحيبه وتأييده لهذه المبادرة التي جاءت في موعدها".
وأضاف ان هذه المبادرة تأتي في ظل متغيرات إقليمية ودولية هائلة وتعكس حرصا على تحصين دول المنطقة من أية اهتزازات أمنية أو سياسية أو اقتصادية.
وعبر الدقباسي عن تفاؤله بأنه سيكون لهذه المبادرة أثر إيجابي في المدى المنظور مؤكدا أنها تتجاوب مع تطلعات شعوب المنطقة التواقة للاتحاد والتكامل والتضامن.
وأوضح الدقباسي ان البرلمان العربي يثمن هذه المبادرة النابعة عن إيمان حقيقي بقوة وثبات الروابط التي تجمع بين شعوب المنطقة .
كما عبر الدقباسي عن أمله في أن تتحقق تلك الخطوة إيمانا بالمصير الواحد لدول الخليج العربية تمهيدا للخطوة المأمولة بتحقيق وحدة عربية شاملة وفق مبادئ الشورى والديمقراطية.