صاعقة تضرب طائرة أولاند أثناء توجهه لألمانيا

عربى وعالمى

الأربعاء, 16 مايو 2012 09:00
صاعقة تضرب طائرة أولاند أثناء توجهه لألمانياالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
باريس - وكالات:

تعرض الرئيس الفرنسي الجديد، فرانسوا هولاند، لحادث غريب من نوعه، في أول يوم له برئاسة الجمهورية الفرنسية، حيث ضربت صاعقة طائرته أثناء توجهه إلى برلين، للقاء المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، لمناقشة أزمة الديون الأوروبية.

  وذكرت محطة "BFM "التلفزيونية نقلاً عن فوزي لامداوي، المتحدث باسم هولاند، أن الطائرة اضطرت للعودة إلى باريس نتيجة الحادث، وأكد عدم إصابة أحد ممن كانوا على متن

الطائرة بسوء، وأشار إلى أنه تم نقل الرئيس إلى طائرة أخرى، أقلته مجدداً إلى برلين.

وبعد ساعات قليلة على أدائه اليمين الدستورية ليصبح أول رئيس اشتراكي لفرنسا منذ 17 عاماً، قرر فرانسوا  تعيين البرلماني الاشتراكي المخضرم، جان-مارك أيرولت، رئيساً للوزراء، وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة، وفقاً لما أعلن قصر الإليزيه الثلاثاء.

  وبدأ الرئيس الفرنسي الجديد ممارسة مهامه رسمياً بعد دخوله إلى قصر الإليزيه صباح الثلاثاء، بينما غادر القصر الرئيس السابق، نيكولا ساركوزي، الذي خسر في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، أمام أولاند، الذي أصبح أول رئيس اشتراكي منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق، فرانسوا ميتران، عام 1995.

  وكان موكب هولاند قد وصل إلى قصر الإليزيه قبل ظهر الثلاثاء، وترجل منه الرئيس الجديد ليصافح سلفه ساركوزي، الذي كان ينتظره عند المدخل، وقد تبادلا الابتسامات والمصافحات، رغم التراشق الذي ساد خطابهما السياسي خلال فترة التنافس الانتخابي.

 

أهم الاخبار