ديزيريه: الإيكواس مستعدة لنشر قوات في مالي وغينيا بيساو

عربى وعالمى

الأربعاء, 16 مايو 2012 00:32
ديزيريه: الإيكواس مستعدة لنشر قوات في مالي وغينيا بيساوكاتريه ديزينيه
أبوجا- (شينخوا):

 

   قال كادريه ديزيريه أودراوغو، رئيس مفوضية المجموعة  الاقتصادية  لدول غرب أفريقيا (إيكواس)، الثلاثاء  إن الإيكواس  مستعدة لنشر قوات للتدخل في الأزمتين  السياسيتين بكل من مالي وغينيا بيساو.

 جاءت تصريحات أودراوغو أثناء كلمة ألقى بها في اجتماع  الدورة العادية لعام 2012 لبرلمان الإيكواس  بالعاصمة النيجيرية أبوجا.

    وكشف المسئول أنه بالإضافة  إلى 11 مليون دولار أمريكي خصصتها المنظمة الإقليمية  لتمويل نشر قوات في غينيا

بيساو، تسعى الإيكواس أيضا لتوفير دعم  لوجيستي من شركائها.

    وأضاف أودراوغو  قائلا  "نتواصل مع الولايات  المتحدة وفرنسا والأمم المتحدة، وهم شركاء آخرون يساعدون في نشر القوات ... نحشد جميع مواردنا، ونعمل في المفوضية من أجل الحصول على الدعم  المالي اللازم، وبحلول الأسبوع  المقبل يجب أن تكون قوات الإيكواس في غينيا بيساو".

    ووفقا للمسئول في الإيكواس، فإن الأزمة التي تمر بها مالي تفرض أيضا تهديدا على المنطقة. وقال كذلك إن الخيارات المتاحة في الوقت الراهن للإيكواس  تشمل التسوية السلمية للأزمة  والاستخدام  المحتمل للقوة أيضا.

    وتابع أودراوغو قائلا  "لقد تمت صياغة خطة إستراتيجية، وإذا اقتضى الأمر نشر قوات الإيكواس (في مالي) فنحن بحاجة إلى الانطلاق  من مجلس الأمن الدولي".

    كما أشار أودراوغو إلى أن مفوضية الإيكواس بدأت بالفعل في عملية توفير دعم  مالي للمساهمة  في معالجة القضايا الإنسانية الناجمة عن الوضع في البلدين.

أهم الاخبار