مقتل 15 عراقيًا وإصابة 60 شمال بغداد

عربى وعالمى

الثلاثاء, 15 مايو 2012 22:29
مقتل 15 عراقيًا وإصابة 60 شمال بغداد
بغداد – شينخوا:

قتل 15 عراقيًا أغلبهم من عناصر قوات الأمن، وأصيب 60آخرون بجروح وعثر على ثلاث جثث في موجة عنف اليوم الثلاثاء تركزت في المحافظات الشمالية من البلاد.

وقال مصدر في شرطة مدينة الموصل (400 كم) شمال بغداد إن انتحاريا يقود صهريجا مفخخا حاول اقتحام مقر الفوج الثاني بالجيش العراقي الكائن في حي التنك غربي المدينة لكن الحراس أطلقوا عليه النار فقام بتفجير الصهريج ما أدى إلى مقتل ستة من عناصر الجيش العراقي بينهم ضابط برتبة نقيب.
كما قتل أحد المدنيين وأصيب 28 شخصا بينهم عدد من المدنيين الذين يسكنون بالقرب من مقر الجيش العراقي.
وأشار المصدر إلى أن أضرارا مادية جسيمة لحقت ببوابة المقر، وبعدد من المنازل والمباني القريبة، مبينا أن الأجهزة الأمنية هرعت إلى موقع الانفجار وطوقته وقامت بنقل الجرحى إلى المستشفى القريب.
من جهة ثانية، قال المصدر ان مسلحين مجهولين أطلقوا النار على حسين علي احمد عضو المجلس البلدي لمدينة الموصل من أسلحة رشاشة فأردوه قتيلا بالحال وأصابوا سائقه بجروح بليغة نقل على اثرها إلى المستشفى لكنه فارق الحياة هناك.
وذكر المصدر أن 10 مدنيين أصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق في منطقة المنصور جنوب غرب الموصل، لافتا إلى أن أضرارا مادية لحقت بعدد من المحال والمباني والسيارات القريبة من موقع الانفجار.
وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية في الموصل تمكنت من ابطال مفعول سيارتين مفخختين بالقرب من بوابة الشام غربي الموصل ، دون وقوع اية خسائر.
وفي مدينة كركوك الغنية بالنفط والواقعة على (250 كم) شمال بغداد ، قام

مسلحون مجهولون يستقلون سيارتين بدون لوحات تسجيل باطلاق النار على سيارة في قرية الزرارية التابعة لبلدة الحويجة (55 كم) جنوب غرب كركوك ، وأسفر الهجوم عن مقتل عنصرين في قوات الصحوة كانا داخل السيارة واصابة شخصين اخرين برفقتهما، فيما لاذ المسلحون بالفرار، حسب مصدر في شرطتها.
وذكر المصدر أن أحد عناصر قوات الامن الكردية (الاساييش) قتل واصيب اخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهما في منطقة حي الواسطي جنوبي كركوك، مبينا أن عبوة اخرى انفجرت في المكان نفسه بعد وصول الاجهزة الامنية وادت إلى اصابة احد عناصر الشرطة والحاق اضرار مادية باحدى عجلاتها.
وأفاد المصدر أن 11 شخصا بينهم اربعة من الطلبة اصيبوا بجروح في انفجار عبوة لاصقة في سيارة مقاول متوقفة امام المعهد التقني في منطقة طريق بغداد جنوبي كركوك.
وأوضح المصدر أن قوة مشتركة من الشرطة والجيش العراقيين نفذت عملية دهم وتفتيش في قرية العزيرية التابعة لبلدة داقوق جنوب كركوك، وعثرت على جثتين مجهولتي الهوية عليهما اثار طلقات نارية تم نقلهما الى الطب الشرعي، لافتا إلى أن القوة اعتقلت احد المسلحين.
إلى ذلك ، قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين شمالي العراق ان مسلحين مجهولين اطلقوا النار على سيارة مدنية يستقلها مزارع وزوجته في الساحل الايمن ببلدة الشرقاط (110 كم) شمال تكريت مركز المحافظة، فقتلوا
المزارع واصابوا زوجته بجروح بليغة، قبل أن يلوذوا بالفرار.
واضاف أن الشرطة عثرت على جثة تعود لجندي في قوات الحدود العراقية مقطوعة الرأس وملقاة على جانب الطريق في قرية عنق الهوى (20 كم) شمال الشرقاط ، مبينا أن الشرطة نقلت الجثة إلى الطب العدلي.
على صعيد متصل ، قال مصدر في محافظة الانبار غربي العراق ان مجموعة مسلحة تستقل سيارة مدنية قامت بزرع عدد من العبوات الناسفة حول منزل شرطي في منطقة النعيمية جنوب الفلوجة (50 كم) غرب بغداد، وفجروها عن بعد ما ادى الى مقتل مدني واصابة ثلاثه اخرين بجروح بليغة والحاق اضرار ماديه جسيمة بالمنزل المستهدف.
وتابع المصدر أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية اطلقوا النار من اسلحة خفيفة في منطقة حي الشهداء جنوبي الفلوجة فأردوه قتيلا في الحال، قبل ان يلوذوا بالفرار، لافتا إلى أن عبوة ناسفة انفجرت على سيارة الشيخ مهدي عواد، شيخ عشيرة البوهزيم في منطقة البوعساف شرق الرمادي، مركز المحافظة واسفر الهجوم عن اصابة احد مرافقيه بجروح بليغه نقل على اثرها إلى المستشفى فيما نجا الشيخ من محاولة الاغتيال.
من جهة ثانية ، قال مصدر في شرطة محافظة ديالى شرقي البلاد ان شرطيا اصيب بجروح باطلاق نار من مجهول قرب منزله في قرية خرنابات (10 كم) شمال بعقوبة، مركز المحافظة، مضيفا أن قياديا سابقا في قوات الصحوة اصيب في انفجار عبوة ناسفة على سيارته قرب منطقة الندا (50 كم) شرق بعقوبة.
ولفت المصدر إلى أن الشرطة عثرت على مخبأ يحتوي على ذخائر مختلفة الانواع في منزل سكني مهجور قرب منطقة الهاشميات (12 كم) شمال غرب بعقوبة، مبينا أن الاجهزة الامنية اعتقلت ثلاثة اشخاص للاشتباه بصلتهم بالمخبأ.
يشار إلى أن اعمال العنف تصاعدت وتيرتها خلال الايام الثلاثة الماضية في المحافظات الشمالية والغربية، في وقت تشهد فيه العاصمة بغداد تحسنا واستقرارا بالوضع الامني نتيجة للخطط العراق التي طبقتها خلال القمة العربية التي عقت في بغداد نهاية شهر مارس الماضي.

أهم الاخبار