الظواهرى يدعو اليمنيين لـلتمرد على الرئيس

عربى وعالمى

الثلاثاء, 15 مايو 2012 21:48
الظواهرى يدعو اليمنيين لـلتمرد على الرئيس
دبي - ا ف ب:

دعا زعيم القاعدة ايمن الظواهري اليمنيين الى التمرد على الرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي الذي ووصفه بانه "عميل" للامريكيين مثل سلفه علي عبدالله صالح الذي تنحى تحت ضغط الشارع.

وقال الظواهري في تسجيل مصور عرضته مواقع على صلة بالقاعدة انه لا ينبغي ان ينظر الى منصور هادي باعتباره "المخلص" وانما انتاجا لنظام صالح.
وقال موقع مراقبة المواقع الاسلامية الامريكي "سايت" ان الظواهري رفض في الفيديو اتهامات "التواطؤ" بين تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ونظام صالح، مؤكدا ان مقاتلي التنظيم المنتشرين في جنوب وشرق اليمن يعملون على تطبيق الشريعة.
وياتي عرض الفيديو فيما يخوض الجيش

اليمني منذ السبت الماضي هجوما واسعا ضد متمردي القاعدة لاستعادة مدينتين يسيطرون عليهما منذ العام الفائت في محافظة ابين الجنوبية.
وخاطب زعيم القاعدة اليمنيين بقوله "عليكم ان تدركوا ما يجري حولكم"، داعيا اياهم الى "تطهير البلاد من السياسيين الفاسدين ومن مصاصي الدماء الذين يمتصون دم الشعب".
وعزز تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وجوده في جنوب وشرق اليمن خلال فترة الاحتجاج التي شهدها اليمن ضد حكم صالح الذي خلفه منصور هادي في فبراير. وكرر منصور هادي تعهده بمحاربة القاعدة بلا هوادة خلال استقباله الاحد الماضي جون برينان مستشار الرئيس الامريكي باراك اوباما للامن القومي.

 

أهم الاخبار