رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت تدين التفجير الإرهابي في كابول

التفجير الارهابي
التفجير الارهابي في كابول في الاحتفال بالمولد النبوي

أدانت الكويت، التفجير الإرهابي الذي استهدف تجمعا للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في العاصمة الأفغانية كابول، وأسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


جاء ذلك في برقية عزاء بعثها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني، أعرب خلالها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في ضحايا التفجير الإرهابي، سائلا المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.


وأعرب عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي والإرهابي الشنيع الذي ترفضه الشرائع السماوية كافة والقيم الإنسانية، والذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين، وزعزع أمن واستقرار أفغانستان، مؤكدا موقف الكويت الثابت في رفضها للإرهاب بجميع

أشكاله وصوره، وتعاونها مع المجتمع الدولي لمحاربته والقضاء عليه.


كما بعث ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، برقيتي عزاء مماثلتين إلى الرئيس الأفغاني.


يذكر أن حصيلة قتلى الانفجار الذي استهدف تجمعا لمئات الأشخاص للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بالعاصمة الأفغانية كابول ارتفع إلى 50 شخصا على الأقل، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الأفغانية وحيد مجروح" إن 83 شخصا آخرين أصيبوا جراء الانفجار".