بالصور..شباب المنصورة يحيى ذكرى نكبة فلسطين

عربى وعالمى

الثلاثاء, 15 مايو 2012 20:08
بالصور..شباب المنصورة يحيى ذكرى نكبة فلسطين
المنصورة ــ محمد طاهر :

نظم مساء اليوم العشرات من النشطاء وأبناء المنصورة المتضامنين مع القضية الفلسطينية وقفة صامتة أمام ديوان عام محافظة الدقهلية إحياء لذكرى نكبة فلسطين فى 15 مايو 1948 والتي تم على أثرها اعتقال 3500 فلسطيني من بينهم مصريون فى السجون الإسرائيلية .

ورفع المحتجون العلم الفلسطيني ولافتات تحمل 3500 أسير عربي فى سجون الصهاينة و15 / 5 / 1948 نكبة فلسطين أسرانا فى سجون إسرائيل.. كما قام بعض الشباب بتكميم أفواههم وتقييد أيديهم بالأشرطة اللاصقة السوداء.

وأكد محمود خضر أحد النشطاء السياسيين أن هذه الوقفة ياتى الهدف منها توصيل رسالة إلى الشعب الفلسطيني والأسرى الفلسطينيين تضامن الشعب المصري معهم وحتى

يتذكر الشارع المصري نكبة فلسطين فى 1948 .
وأضاف خضر أن الوقفة بعيدة عن اى اتجاهات سياسية بل تضم كل من يتضامن مع القضية الفلسطينية كما يشارك فيها عدد من الشباب المتضامن فى صفحة "الانتفاضة الفلسطينية الثالثة" على موقع التواصل الإجتماعى "الفيس بوك" .

تم توجه المشاركين فى الوقفة إلى شارع قناة السويس وهم حاملين العلم الفلسطيني يرددون العديد من الهتافات منها "هنرددها جيل ورا جيل لن نعترف بإسرائيل ، هنرددها عالية قوية فلسطين دولة عربية، أمة واحده عربية ضد الحملة الصهيونية ، من عبد الناصر لعرفات الجهاد عمره ما مات ، إقتلونى دمروني مش هنسيبك يا صهيوني".

 

أهم الاخبار