رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بشار الأسد: الحرب في المنطقة تستهدف انتماء الإنسان العربي

الرئيس السوري بشار
الرئيس السوري بشار الاسد

أكد الرئيس السوري بشار الأسد على أهمية زيارات الوفود البرلمانية، ، معتبراً إياها "المعبّر الحقيقي عن المواقف الشعبية والبوصلة الموجهة للعلاقات الثنائية بين الدول".

 

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال استقباله وفدًا برلمانيًا أردنيًا يضم عددًا من رؤساء اللجان في البرلمان الأردني ويترأسه النائب عبد الكريم الدغمي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا".

 

وأشار الأسد إلى الدور الكبير الخاص بالبرلمانيين، والذي يهدف إلى توعية الشعب العربي بحقيقة المعركة الشرسة التي تخوضها المنطقة العربية، موضحاً أنها لا تستهدف سوريا فقط، بل ضرب الانتماء للإنسان العربي، حتى تصبح كل المشاريع الخارجية سهلة التحقق والتنفيذ.

وأضاف الرئيس السوري أن تمسك الشعب والجيش السوري بانتمائه القومي كان من العوامل الأساسية التي ساهمت في صموده رغم كل المحاولات التي استهدفت

هذا الانتماء .

 

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد البرلماني أن نبض الشارع الأردني كان على الدوام مع الشعب السوري في وجه الحرب الإرهابية التي يتعرض لها، موضحين أن سوريا هي خط الدفاع الأول عن كل المنطقة العربية وانتصارها في هذه الحرب سيكون انتصاراً لجميع الدول العربية في وجه المشاريع الغربية التي تستهدف ضرب استقرارها وتفتيتها خدمة لأمن "إسرائيل".

 

وخلال اللقاء، أكد الجانبان على أهمية تفعيل العلاقات الثنائية بين سورية والأردن في جميع المجالات وبما يحقق مصالح الشعبين .