رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تبحث تكليف قائد القوات بأفغانستان بقيادة قوات أوروبا

بوابة الوفد الإلكترونية

تبحث الإدارة الأمريكية تكليف الجنرال جون ألن قائد القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان بقيادة القوات الأمريكية في أوروبا الشتاء القادم.

وقال مسئول أمريكي ألن واحد من أكثر قادة الجيش احتراما. لن يندهش أحد من هذا التكليف لقد نال احترام صناع السياسة الأمريكيين وحلفائنا لقيادته القوية وفطنته.
كان ألن قد تولى قيادة قوات الأطلسي والقوات الأمريكية بأفغانستان في يوليو 2011 . وقال جورج ليتل المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون لم يتخذ قرار بشأن هذا الترشيح.
ويقود ألن الحملة بأفغانستان في وقت تسعى فيه الدول الغربية للموازنة بين الحاجة لقتال تمرد مازال قائما ورغبة متزايدة لدى شعوبها في إنهاء هذه الحرب الطويلة والمكلفة.
وسيشرف ألن بموجب خطة أقرها البيت الأبيض على سحب القوات الأمريكية الإضافية التي أرسلها الرئيس باراك أوباما لأفغانستان والبالغ قوامها 33 ألف جندي ليبقى

هناك نحو 68 ألف جندي بحلول الخريف القادم. ومن المقرر سحب معظم القوات الأمريكية بحلول نهاية 2014.
ومن المتوقع أن يقدم ألن توصياته بشأن اجراء مزيد من الخفض في القوات فور انتهاء موسم القتال هذا الصيف والذي قد يظهر إن كانت حركة طالبان قد ضعفت أم مازالت على نفس درجة المقاومة.
وتجيء التكهنات المتعلقة بألن قبل بضعة أيام من اجتماع زعماء حلف شمال الأطلسي في شيكاجو في قمة ستركز على استراتيجية الخروج من أفغانستان والخطوات التي يمكن أن يتخذها الحلف لضمان عدم انزلاق البلاد لعنف أكبر.