رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هولاند: فرنسا ستدافع عن ديمقراطية العالم

فرانسوا هولاند رئيس
فرانسوا هولاند رئيس فرنسا

أعرب الرئيس الفرنسي الجديد فرنسوا هولاند خلال حفل تنصيبه رئيسا للبلاد بقصر الإليزيه اليوم الثلاثاء عن تقديره لثقل الأزمة التي تعاني منها فرنسا من دين ونمو ضعيف ونسبة بطالة كبيرة.

وقال هولاند - فى الكلمة الأولى التى ألقاها بعد تنصيبه - "إنه وفقا للدستور ، فإن الحكومة ستقرر وستقود السياسة وإنه سيتم احترام البرلمان بحقوقه ، وإن السلطة ورئاسة الدولة ستمارس بكل كرامة وستكون الدولة حيادية لأنها ملك كل الشعب الفرنسي".
وأضاف "إن فرنسا دولة مهمة في العالم ولديها تاريخها وهي تتبوأ مركزا فريدا ، وسنقف إلى جانب كل القوى الديمقراطية في العالم ، وستحترم فرنسا كل الشعوب وستدافع عن الذي يتعرض للظلم ، وأنا مسئول لترؤس مصير البلد"..موضحا أن فرنسا ستدافع فى العالم عن حقوق الإنسان ودعم حقوق الشعوب وكرامة المرأة.
وشدد الرئيس الفرنسى الجديد على أن "الثقة ترتكز على العدالة في الاختيار المناسب" ..معتبرا أنه "قد حان الوقت لإعادة إطلاق الإنتاج والاستثمار الذي يجب أن يكون أهم من أمور أخرى فى البلاد.
وتعهد بإعادة إحياء الديمقراطية المحلية من خلال قانون جديد ل"اللامركزية يسمح بإعطاء حريات جديدة للتنمية لفرنسا..مشيرا إلى أنه سيطرح قانونا جديدا للتصويت بشأن دفع الديمقراطية والحريات الوطنية.

وقال إن فرنسا بحاجة إلى ما سماه "المصالحة وتجميع" أبناء الشعب مع نبذ الفرقة..وهو دور ومسئولية رئيس الدولة"..متعهدا بمحاربة كافة أشكال التمييز ومعاداة السامية وبإعلاء مبدأ "علمانية" الدولة.