عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موقع إسرائيلي: نتنياهو يخشى الانتخابات.. ويحلم بأن يكون أردوغان

 رئيس الوزراء بنيامين
رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو- أرشيفية

تحت هذا العنوان، ذكر موقع عنيان ميركزي الإسرائيلي، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يفعل كل شيء لتأجيل إجراء الانتخابات بقدر الإمكان ولأسباب شخصية للغاية.

وأضاف الموقع أنه في الساعات المقبلة ، من المتوقع عقد اجتماع بينه وبين موشيه كاهلون، الذي عادة ما ينتهي به المطاف ليكون آخر فرسانه المطيعين. فهناك مصالح واضحة في السماح للحكومة بالاستمرار في سرقة الخزائن العامة.

وأوضح أن نتنياهو يلعب الآن بالوقت. أنه يحاول تأجيل الانتخابات لغرض واحد: لاستكمال التشريعات التي تخدم الذات لمنع الإطاحة من خلال المدة المقبلة، وإعادة هيكلة تحقيقات الشرطة، وإحداث تغيير في النظام القانوني، وتعيين كبار العسكرية والأمنية التي سوف تخدم مصلحته الشخصية وخارجها للحفاظ عليه قدر الإمكان من قرار المقاضاة الجنائية.

وتابع الموقع أنه على أرض الواقع  خسر نتنياهو 11 مقعداً وانخفض من 35 إلى 24 بين مجموعة العينة الوطنية ذاتهاوهذا يعني أن الكتلة الوسطية مع متوسطة تنضم بالتأكيد لكتلة اليسار واليمين الرافضة له.

نتنياهو يحلم بأن يكون أردوغان ويتصرف بنهجه. فقصره تحت الإنشاء والطائرة الخاصة باهظة الثمن في مرحلة الإنتاج ، ويراهن على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تحقيق مصالحه الشخصية.

ورأى الموقع أن  نتنياهو خسر بوتين بسبب التفجيرات الحمقاء التي لا قيمة لها في سوريا، كان متورطا بخطاباته الزائفة والغبية في الأمم المتحدة وبخطاب أحمق حول إيران، ومشاجراته

 مع أوروبا  وأثبت أنه وزير خارجية سيء ، متغطرس ومليء بالذات ، لا يحظى بالتقدير في عواصم العالم الأكثر أهمية. كل ما كان عليه أن يفعله هو أن يعلن عن نفسه أمام بلدان خيالية لا معنى لها، كما أنه من المعروف أن نتنياهو يحل كل مشكلة برشاوى. فملا بعد ساعات من التظاهرة في أزيريلي ضده، تلقى رؤساء المجتمعات المحيطة بالسور وعدًا بنقل نصف مليار شيكل.

وأوضح أن نتنياهو يرغب في  حل الكنيست لعدم إجراء تعيينات جديدة ولتغيير القوانين و تشديد الضغط على أولئك الذين يهددونه سياسيا.  

وطرح الموقع  سؤالا هو إلى متى سيبقى نتنياهو على قيد الحياة. وهل سيصعد أي شخص أخيراً في الليكود ليطرد نتنياهو ويحافظ على الحزب؟ ويكمن الخطر في أن بيبي (نتنياهو) سيسحق الحزب الحاكم في شظايا لا يمكن إصلاحها ، مثل ما فعله ايهود باراك بحزب العمل.