مقتل 22 من القاعدة و6 جنود باليمن

عربى وعالمى

الثلاثاء, 15 مايو 2012 09:00
مقتل 22 من القاعدة و6 جنود باليمن صورة أرشيفية
صنعاء- (يو بي أي):

 قال مصدر عسكري يمني مساء اليوم الثلاثاء إن حصيلة يومين من المواجهات بين الجيش وعناصر تنظيم القاعدة أسفرت عن مقتل 22 منهم و6 جنود بمحافظة أبين جنوب اليمن .

و نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ( سبأ) عن المصدر قوله " إن 22 إرهابيا من عناصر القاعدة لقوا مصرعهم في محور أبين ، فيما استشهد ستة من أبطال القوات المسلحة بينهم ضابط " .

وأشار إلى أن عناصرالقاعدة فخخت بعض المواقع ومنازل المواطنين التي تتمركز فيها بمدينة زنجبار في محاولة يائسة لمنع تقدم الوحدات

العسكرية باتجاهها وتطهيرها.

وأوضح المصدر العسكري أن المواجهات مع عناصر القاعدة "استهدفت عددا من أوكار الإرهابيين بمدينة زنجبار ومحيطها وتم تدميرها والسيطرة عليها".

ولفت الى إن الوحدات العسكرية في منطقة الحرور "حققت تقدما كبيرا باتجاه مدينة جعار وأصبحت قريبة من مصنع 7 أكتوبر واستعادت السيطرة على أجزاء من منطقة باتيس بعد أن طهرتها من العناصر الإرهابية ".

من جانبها أفادت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها الالكتروني :" إن المواطنين بمنطقة الحرور

أبدوا تعاونا كبيرا مع الجيش في التصدي للعناصر الإرهابية وتمكنوا من القبض على 15 منهم كانوا قد فروا من أحد المواقع إثر تدميره قرب مدينة جعار" .

وشاركت بوارج حربية غربية اليوم في مساندة الجيش اليمني بقصف مواقع لعناصر جماعة " أنصار الشريعة " بمحافظة أبين.

ونقل عن سكان محليين ببلدة شقرة الساحلية قولهم " إن البوارج الحربية التي ترسو في سواحل أبين منذ أسابيع بدأت منذ اليوم المشاركة فعليا في أعمال القصف التي تستهدف مواقع تتمركز فيها الجماعات المسلحة التي تدعي انتماءها لتنظيم القاعدة .

ويسعى الجيش اليمني في معارك طاحنة منذ يومين لاستعادة السيطرة على 3 مدن تقع تحت سيطرة تنظيم القاعدة منذ مايو الماضي .

أهم الاخبار