رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استطلاع: سكان نيويورك يدعمون زيادة الأدنى للأجور

بوابة الوفد الإلكترونية

يدعم أكثر من 3 أرباع من الناخبين فى ولاية نيويورك زيادة الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 8.50 دولار للساعة الواحدة من المستوى الحالى البالغ 7.25 دولار للساعة، وذلك وفقا لاستطلاع جديد للرأى أعلن عنه اليوم الإثنين.

أجرت الاستطلاع كلية سيينا فى الفترة من 6 مايو إلى 10 مايو الجارى بين 766 ناخبا مسجلا، ووجدت أن 78% من الناخبين، الذين يشكل الديمقراطيون 88% منهم، ويشكل الجمهوريون 55% منهم ، يدعمون زيادة الحد الادنى للأجور.
وقال منظم الاستفتاء ستيفن ايه جرينبرج " ان 70% على الاقل من الناخبين من كل منطقة يؤيدون الزيادة"، وأضاف" إن قرابة ثلثى الناخبين سمعوا أو قرأوا كثيرا أو قليلا عن المسألة، كما أن الأغلبية الواسعة تريد أن يمرر المجلس التشريعى للولاية زيادة الحد الادنى للأجور قبل انتهاء دورته الشهر

المقبل".
ويرتفع الدعم لرفع الحد الأدنى للاجور فى كل أنحاء الولاية، ووجد الاستطلاع أن 86% من سكان مدينة نيويورك يدعمون زيادة الحد الأدنى للأجور، جنبا الى جنب مع نسبة 77% من سكان ضواحى مدينة نيويورك،ونسبة 70% من الريف.
ويحث شيلدون سيلفر المتحدث باسم مجلس الولاية ، على تبنى مشروع قانون زيادة الحد الأدنى من معدل 8.50 دولار بدءا من يناير،  وربطه بمعدل التضخم فى الولاية.
ويعتبر الحد الادنى للأجور فى نيويورك أقل من نظيره فى 18 ولاية أمريكية أخرى بالإضافة إلى منطقة كولومبيا.