رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ويتبرع بقيمتها

الدلاى لاما يتسلم جائزة بلندن فى التفاهم بين الأديان

عربى وعالمى

الاثنين, 14 مايو 2012 22:12
الدلاى لاما يتسلم جائزة بلندن فى التفاهم بين الأديان
لندن - أ ش أ:

تسلم الدلاي لاما الزعيم الروحي للتبت جائزة "مؤسسة تيمبلتون" والتي يتم منحها سنويا لمن يقومون بتعزيز التفاهم بين الأديان، وتبلغ قيمة الجائزة 1ر1 مليون دولار.

وقام "تينزين جياتسو" أو الدلاي لاما الرابع عشر والبالغ من العمر 76 عاما بالتبرع بنسبة كبيرة منها لصالح منظمة "أنقذوا الأطفال" الخيرية ليتم إنفاقها على مساعدة الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في الهند والتي قضى بها الخمسين عاما الماضية في المنفى عن التبت.
والتقى الدلاي لاما بكل من رئيس

الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ونائبه نيك كليج ولم يتم الكشف عن ما دار خلال اللقاءات.
وتعليقا على أحداث الشغب التي إندلعت في لندن خلال الصيف الماضي، قال الدلاي لاما إنه كتب خطابا خلال هذه الأحداث إلى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون موضحا أن السبب في هذه الأحداث أن الشباب يكبرون في الغرب وفي اعتقادهم أن الحياة سهلة جدا وهو أمر غير حقيقي.
وأضاف:"الحياة ليست سهلة. إذا ساد الإعتقاد أن الحياة سهلة فمن الطبيعي أن تتوقع الغضب والإحباط وعمليات الشغب."
ولم يتحدث الدلاي لاما عن المعاناة التي يتعرض لها شعبه في هضبة التبت حتى لا تتسبب تصريحاته في إحراج الحكومة البريطانية مع الحكومة الصينية.
وشهد الحفل تعالي الأصوات قرب نهايته عندما صاحت سيدة موجودة في نهاية القاعة للتعبير عن عدم الرضا من أداء الكاتدرائية خلال المظاهرات التي إندلعت في لندن خارج مبنى الكاتدرائية والتي تم إخلاؤها بعد فترة قصيرة من صدور قرار قضائي بطرد المتظاهرين من الساحة أمام الكاتدرائية.
ويعود الدلاي لاما لزيارة لندن في الصيف القادم ليزور مدن لندن ومانشستر وأدنبره.

أهم الاخبار