رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات تحذر المواطنين من ثغرة في موقع إنستجرام

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة، تنويها مهما اليوم الجمعة، لكل مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير "إنستجرام".

ونوهت الهيئة على مستخدمي "إنستجرام" بضرورة تغيير كلمة السر الخاصة بهم، في حال إذا تلقوا رسالة تنويه من "إنستجرام" بخصوصها.

وقالت عبر "تويتر": "إذا ظهرت لك هذه الرسالة في انستجرام فذلك لأنهم اكتشفوا ثغرة لديهم قد تكون أدت لكشف كلمة مرورك..مما قد يؤدي إلى اختراق حسابك.. فبادر إلى تغيير كلمة المرور في انستجرام وفي أي مكان آخر تستخد فيه كلمة المرور نفسها".

يذكر أن هيئة تنظيم الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة، أصدرت الأسبوع الماضي تحذيرا للمقيمين لديها، الذين يقومون بتحميل التطبيقات غير الآمنة التي تحمل "ميزات خاصة"، وفقا

لصحيفة "خليج تايمز" الإماراتية.

ويقول التحذير: "احذروا من تحميل تطبيق "واتس آب جولد" وتطبيقات الطرف الثالث الأخرى التي تدعي أنها تتضمن ميزات خاصة، فهذه التطبيقات غير آمنة وتهدد خصوصيتك".

ويتم استخدام تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتس آب" في عدد من الحيل والأنشطة الإجرامية خلال الآونة الأخيرة في الإمارات، إذ تقوم مجموعة من "الهاكرز" بإقناع المستخدمين بالوصول إلى حساباتهم الخاصة على التطبيق، بعد أن يقنعوهم بأنهم أعضاء من فريق دعم "واتس آب".