صحيفة يمنية : الجيش يبدأ معركة الحسم ضد القاعدة

عربى وعالمى

الاثنين, 14 مايو 2012 13:54
صحيفة يمنية : الجيش يبدأ معركة الحسم ضد القاعدة
صنعاء- أ ش أ

رحب العديد من الشخصيات الاجتماعية اليمنية من نازحي محافظة أبين إلى عدن ولحج بالعمليات العسكرية الواسعة التي ينفذها الجيش اليمني بمحافظة أبين الجنوبية لتطهيرها من عناصر تنظيم القاعدة تحت اسم "معركة الحسم".

وذكرت صحيفة (أخبار اليوم) اليمنية الصادرة اليوم الاثنين /أن نازحي ابين بعدن أعربوا عن تقديرهم للدور البطولي الذي تقوم به وحدات الجيش في أبين في محاربة العناصر المسلحة/.. مطالبين قيادة تلك الألوية بالعمل على ما من شأنه حسم المعركة بصورة

عاجلة حتى يستطيعون العودة لمحافظتهم بعد مرور عام من النزوح القسري عن الديار.

وبدأت وحدات الجيش اليمني عملية واسعة في محافظة أبين الجنوبية لتطهيرها من عناصر تنظيم القاعدة تحت اسم "معركة الحسم" حيث واصلت ثمانية ألوية مقاتلة في محافظة أبين الليلة الماضية تقدمها الكبير على الأرض لملاحقة العناصر المسلحة في مدينتي جعار وزنجبار فيما بدأت عناصر الإرهاب بالتراجع.

كما تشارك فى "معركة الحسم" قوات بحرية وطيران حربي يمني وأمريكي ومسلحو اللجان الشعبية الذين ينتمون إلى قبائل محافظة أبين..وقال شهود عيان " إنهم شاهدوا ثلاث قطع بحرية تقترب من سواحل أبين يعتقد أنها غير يمنية نظرا لكبر حجمها".

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري قوله "إن اللواءين 119 و 135 وقائديهما وبعض المواطنين وكتيبة من اللواء 201 قد حققوا تقدما كبيرا خلال ال 24 الساعة الماضية نحو 25 كيلومترا من الراحة إلى جهة الحرور وأنه لم يعد يفصلهم عن مدينة جعار سوى 11 كيلومترا فقط.. وذلك بعد معارك طاحنة شهدتها الجبهة الليلة الماضية مع العناصر المسلحة.

أهم الاخبار