عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للمرة الثانية استجواب نتنياهو فى قضية فساد

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

خضع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاسبوع الماضي لاستجواب من مراقب الدولة ضمن تحقيق جار حول رحلات خاصة مولها رجال اعمال قد يكون قام بها نتانياهو فيما كان يتولى منصبا عاما.

وقال شلومو راز المتحدث باسم مراقب الدولة ان رئيس الوزراء خضع للاستجواب من مكتب مراقب الدولة الخميس الماضي مؤكدا المعلومات التي نشرتها صحيفة هارتس.
وهذه المرة الثانية التي يخضع فيها نتنياهو للاستجواب في هذه القضية التي كشفت قبل نحو عام بقليل اثر تحقيق للقناة العاشرة الخاصة في التلفزيون الاسرائيلي.
وكشفت القناة وثائق محاسبة تعزز الفرضية التي تقول ان بعض الرحلات الشخصية والعائلية لنتانياهو تم تمويلها من قبل رجال اعمال ومانحين، عندما كان هذا الاخير وزيرا للمالية وزعيما للمعارضة.
ونقلت صحيفة هاآرتس عن مصادر مقربة من التحقيق قولهم بان هذه المرة الاخيرة التي سيخضع فيها نتانياهو للاستجواب وسيتم ارسال النسخة الاولية من نتائج التحقيق له ولمحاميه قبل نهاية ولاية مراقب الدولة الحالي ميخا ليندنشتراوس في الاول من يوليو المقبل.
وكان ليندنشتراوس اعلن في 31 مارس بانه سيحقق في الاتهامات المتعلقة برحلات نتانياهو الخاصة للتاكد من ان كان هناك تضاربا في المصالح.
وتقدم رئيس الوزراء بشكوى ضد القناة العاشرة بتهمة التشهير، مؤكدا انه احترم القانون والقواعد الاخلاقية للبرلمان.