رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوباما يشيد بخطوة كابول لتسلم مسئولية الأمن

عربى وعالمى

الاثنين, 14 مايو 2012 12:56
أوباما يشيد بخطوة كابول لتسلم مسئولية الأمن
واشنطن - ا ف ب:

رحب الرئيس الأمريكي باراك اوباما بقيام حكومة كابول بتسلم مسئولية الامن في قسم جديد من البلاد معتبرا انه خطوة مهمة نحو الامام.

وفي المرحلة الثالثة من اصل خمسة ضمن عملية انتقال مسؤولية الامن من الحلف الاطلسي الى القوات المحلية، تتسلم هذه القوات الامن في 122 منطقة جديدة في مختلف انحاء البلاد مما يجعلها مسؤولة عن امن 75% من السكان.
وصرح اوباما في بيان ارحب باعلان الرئيس حميد كرزاي البدء بالمرحلة الثالثة من عملية تسلم الامن مما يشكل خطوة مهمة نحو الامام في جهودنا

من اجل حقيق اهدافنا في افغانستان.
وقال مسئولون في الحكومة ان المرحلة الثالثة ستبدا على الفور ويمكن ان تستغرق ستة اشهر كحد اقصى مع ان الانتقال الكامل لمسؤولية الامن يمكن ان يستغرق بحسب قوة الحلف الاطلسي في افغانستان ايساف بين 12 و18 شهرا.
وقال اوباما ان القوات الافغانية تعزز قدراتها من خلال ابقاء عملية انتقال مسؤولية الامن على مسارها.
ومع ان الحلف الاطلسي يشيد بتطور قدرات قوات الامن الافغانية البالغ عديدها
350 الف عنصر، الا ان المسئولين العسكريين يقرون بان الانتصار ضد طالبان لن يتم في ساحة المعركة.
واعلن البيت الابيض ان الولايات المتحدة ستحث على تطوير الحلف الاطلسي وتعزيز الشراكات وتحديد تفاصيل الانسحاب من افغانستان خلال القمة المقررة في شيكاغو.
وصرح اوباما ان قوات الامن الافغانية تعزز قدراتها ونحن على مسارنا من اجل تحقيق اهدافنا بان تتولى الحكومة الافغانية كامل المسئولية الامنية في البلاد بحلول نهاية 2014.
وقال اتطلع للقاء كرزاي وزملائي من القادة في شيكاغو للتباحث في هذه الخطوات الحاسمة التي ستعزز سيادة افغانستان وفي الوقت نفسه تساعد على انهاء الحرب بشكل مسئول.
وتابع اوباما ان القادة الدوليين سيتباحثون في سبل "تحقيق تقدم ملموس" في عملية انتقال الامن.

 

أهم الاخبار