رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتخاب بوشيلين رئيسا لجمهورية دونيتسك الشعبية

انتخابات فى دونيستك
انتخابات فى دونيستك

أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد، أولجا بوزدنياكوفا، عن انتخاب دينيس بوشيلين رئيسا لهذه الجمهورية.

وقالت بوزدنياكوفا للصحفيين اليوم الأربعاء، حسبما أفادت وكالة أنباء " سبوتنيك" الروسية: " لقد تم إقرار دينيس بوشيلين رئيسا منتخبا للجمهورية".
وكانت الانتخابات الرئاسية في جمهورية دونيتسك الشعبية قد جرت الأحد الماضي بمشاركة 5 مرشحين لشغل منصب الرئيس من بينهم القائم بأعمال رئيس الجمهورية دينيس بوشيلين.
ووفقا لقانون الانتخابات المحلي يعتبر المرشح، الذي يحصل على العدد الأكبر من أصوات الناخبين، فائزا في هذه الانتخابات ويتم إعلانه رئيسا للجمهورية.
وقد جرت في جمهورية دونيتسك الشعبية في ذات يوم الانتخابات الرئاسية انتخابات برلمانية.وذكرت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في جمهورية دونيتسك أن نتائج هذه الانتخابات تشير إلى حصول حركة "جمهورية دونيتسك" الاجتماعية، التي

يترأسها الرئيس المنتخب دينيس بوشيلين، على 72.38 في المائة من أصوات الناخبين، أي علي 74 مقعدا من إجمالي 100 مقعد في البرلمان المحلي. كما حصلت حركة "دونباس الحر" الاجتماعية على 26.2 في المائة من أصوات الناخبين، أي على 26 مقعدا.
يذكر أن كييف لم تعترف بنتائج هذه الانتخابات، كما اعتبرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي هذه الانتخابات إجراء غير شرعي أيضا. ومن جانبه أكد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف أن الانتخابات في جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك لا تتناقض واتفاقات مينسك.