رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بري: الحريري ونصر الله تركا الباب مفتوحًا لحلول تشكيل الحكومة اللبنانية

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

 أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، والأمين العام لـ (حزب الله) حسن نصر الله "تركا الباب مفتوحا أمام التواصل إلى حلول في شأن أزمة عدم تشكيل الحكومة".

جاء ذلك خلال حديث نبيه بري أثناء (لقاء الأربعاء النيابي) والذي يعقد بشكل أسبوعي مع عدد من أعضاء مجلس النواب اللبناني لمناقشة الأوضاع في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط.
وأشار بري إلى أنه أبلغ رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، موقفه تجاه الأفكار التي يعمل عليها لحل الأزمة، معربا عن أمله في أن تنجح الجهود والمساعي لتشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن، نظرا لـ "الضرورات الوطنية على كافة المستويات".
من ناحية أخرى، قدم رئيس مجلس النواب اللبناني التحية إلى الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وكان الحريري قد حمّل بالأمس حزب الله مسئولية العرقلة المفاجئة لمسار تأليف الحكومة، مؤكدا أن التشكيلة الحكومية كانت جاهزة للإعلان عنها نهاية الشهر الماضي، غير أن الحزب تذرع في اللحظات الأخيرة وبعد الانتهاء من حل كافة المشكلات والعقبات، بمسألة وجوب توزير أحد النواب السُنّة من فريق 8 آذار السياسي من الحصة الوزارية لتيار المستقبل كشرط للموافقة على تمرير التشكيل، بالرغم من علم الحزب منذ بداية مشاورات التأليف، بوجود رفض قاطع وحاسم لهذا المطلب نظرا لعدم وجود أحقية لهم فيه.