عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين ترفض بشدة تدخل مشرعين أمريكيين في شئونها الداخلية

المتحدثة باسم وزارة
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينغ"

 رفضت الصين اليوم الأربعاء بشدة تدخل مشرعين أمريكيين في الشؤون الداخلية الصينية، داعية إياهم إلى التركيز على القضايا الأمريكية والاهتمام بشئون بلادهم الداخلية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


جاء ذلك في تصريح للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينغ" اليوم، تعليقا على تقارير حول اعتزام مشرعين أمريكيين تقديم تشريع يطالبون فيه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب باتخاذ إجراءات مشددة وفرض عقوبات بحق مسؤولين صينيين بشأن ما يتردد عن "انتهاكات بحق الويغور في منطقة (شينجيانغ) ذاتية الحكم أقصى غربي الصين".


وقالت يينغ، إن هؤلاء المشرعين الأمريكيين ليس لهم حق التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، مضيفة "يتم الدفع لهم من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين، ليهتموا بالشؤون الداخلية للولايات

المتحدة بدلا من التدخل في شؤون الدول الأخرى".


وتابعت أن هناك تقارير صادرة عن منظمات أمريكية تتحدث عن أن أمريكيين من أصول إفريقية يتعرضون للإساءة والتمييز، فضلا عن إعراب كثير من الأمريكيين عن قلقهم وعدم الحصول على حقوقهم ومعاناتهم من التمييز العنصري.


وأشارت المتحدثة باسم الخارجية، إلى أن المشرعين الأمريكيين ينبغي أن يركزوا على القضايا الداخلية لبلادهم والعمل على ضمان تمتع الجميع بالمساواة دون تمييز بدلا من التدخل في شئون الدول الأخرى.