رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. نواب البرلمان الكويتي للوفد: نرفض محاولات الإساءة لمصر

مجلس الأمة الكويتي
مجلس الأمة الكويتي

أعرب عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي عن رفضهم الشديد لأي محاولات لتعكير صفو العلاقات الوطيدة والراسخة بين الشعبين الشقيقين المصري والكويتي وأكدوا في تصريحات خاصة للوفد ان الشعب الكويتي يأبى الا أن تكون هذه العلاقات راسخة ومميزة ووطيدة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
 

وقال النائب علي الدقباسي رئيس البرلمان العربي السابق وعضو مجلس الامة الكويتي أن العلاقات المصرية الكويتية أكبر بكثير من أي خلاف عابر قد يحدث.
 

وقال الدقباسي في حديث  مسجل بالفيديو لمدير مكتب الوفد في الكويت أن الجميع مطالب بتعزيز هذه العلاقة مشددا على أن مصر هي مصر الكرامة ومصر العروبة وقال لست بحاجة للحديث عن مواقف مصر تجاه الكويت وأهمها الموقف التاريخي في حرب تحرير الكويت فضلا عن ذلك فنحن أشقاء وأمة واحدة ودم واحد وان اختلفت الأشخاص وكلنا كنواب او أيا كانت مجالاتنا مطلوب ان نعزز هذه العلاقة لا ان ندمرها ولا أن ننساق وراء أي أفكار هدامة أخرى وخاصة وان هناك دما مشتركا بين  البلدين اختلط في كلا البلدين بغض النظر عن أي علاقات تجارية او اقتصادية.
 

وقال الدقباسي لا ننسى علماء مصر ورموزها كالشيخ الشعراوي ونوبل نجيب محفوظ. وقال من الغباء الشديد جدا ان ننساق وراء من يحاول ان يعيش دور خالف تعرف ويخالف العقل والمنطق لكي يعرفه الناس، وقال نحن لا نقبل الا ان تكون العلاقات المصرية الكويتية طيبة ومميزة لأننا أمة واحدة ولو حاول هؤلاء النيل من هذه العلاقة لن

يستطيعوا ابدا واختتم حديثه قائلا ان الكويت تدين بالوفاء الشديد لكل من يعمل فيها بجد وشرف ووجه التحية لمصر والمصريين.
 

ومن جانبه قال النائب الحميدي السبيعي، إن مصر والكويت جسد واحد وقال " عندما أتكلم عن مصر فلا يوجد شاب او مسن او امرأة الا وتربى على رائحة مصر واستطرد قائلا نحن من صغرنا  نسمع عن مصر ونعرف الدور الكبير الذي لعبته وقامت به على مر السنين في جميع المحافل.
 

وأضاف السبيعي أنه في أكثر الأزمات تجد مصر بجانب الكويت والكويت بجانب مصر ولا يمكن لاي شخص ان يأتي ليفسد هذه العلاقة التي تعدت مرحلة العلاقات الدبلوماسية الى علاقات شعبية واجتماعية.
 

وقال إن المصريين في الكويت يعيشون بكل حب واحترام وتقدير بين إخوانهم الكويتيين ولا يمكن لأي مشكلة صغيرة أن تنال من هذه العلاقة المتأصلة والراسخة وشدد السبيعي على أن الحوادث الفردية لا يمكن باي حال من الأحوال ان تفسد هذه  العلاقات الراسخة بين الشعبين الشقيقين

 

شاهد الفيديو...