عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المالكي: تحالف اليمن عزز قدراته لتزويد الطائرات بالوقود في الجو

 المتحدث باسم تحالف
المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالك

 أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، أن دول التحالف عززت قدراتها لتزويد الطائرات بالوقود في الجو، ولم تعد حاجة لأي دور أمريكي في هذا المجال، وتم إبلاغ واشنطن بهذا الأمر.

وأضاف المالكي- في مؤتمر صحفي أوردته قناة (العربية الحدث) الإخبارية- أن تحرير ميناء ومدينة الحديدة حق أصيل لقوات الجيش والتحالف من أجل منع التهديدات التي تطال البحر الأحمر.
وأوضح أن المليشيات الحوثية ترتكب الانتهاكات في الحديدة بتفخيخ الطرقات والجسور، مضيفا أن الحكومة اليمنية الشرعية تتخوف من انتهاكات الحوثيين في الحديدة ومناطق أخرى في اليمن لاستخدام المواطنين كدروع بشرية.
وكشف المالكي، عن أن المليشيات الحوثية تقوم بترويج وتهريب المخدرات من أجل الحصول على الدعم المالي، وتستخدم صناديق المساعدات الإنسانية لإخفاء المخدرات.
وأكد المتحدث باسم التحالف، تدمير موقع رادار ساحلي للحوثيين في جزيرة البوادي بالبحر الأحمر، مضيفا أنه تم ضبط آثار

يمنية كانت في طريقها للتهريب إلى خارج البلاد على أيدي عصابات حوثية، داعيا المنظمات الدولية إلى القيام بدورها لمنع الإتجار بالآثار اليمنية ونهبها.
وأوضح أن انشقاق وزير عن الحوثيين قبل أيام يكشف عن الخلل الداخلي في المليشيات الحوثية، داعيا الشرفاء إلى الابتعاد عن الحوثيين.
لافتا إلى أن المليشيات الحوثية تواصل تعطيل حركة السفن في الموانئ التي تسيطر عليها، موضحا أن السفن تنتظر فترات طويلة قبل السماح لها بالدخول، كما يحدث في ميناء الحديدة.
وقال المالكي، إن قوات الجيش الوطني اليمني حققت انتصارات في أغلب محاور القتال بالتعاون مع قوات التحالف.