عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماي: لندن مستعدة لعلاقات أخرى مع موسكو

رئيسة الوزراء البريطانية،
رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي

تشيد رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، خلال وليمة عمدة الحي المالي في لندن مساء اليوم، "بالتضامن الدولي في مواجهة انتهاك روسيا للقواعد العالمية"، لكن تيريزا ماي ستشير خلال ذلك، إلى أن بلادها منفتحة لبناء علاقات جديدة مع موسكو، وفقًا لموقع روسيا اليوم.

وستقول ماي، في كلمتها : "لقد أظهر العام الماضي بشكل مأساوي، أن هذه التهديدات أكثر من حقيقية - من خلال الاستخدام الأرعن للسلاح الكيميائي في شوارعنا، بواسطة عميلين للاستخبارات الروسية. وأثبت أيضا استعدادنا للرد - وبالطريقة التي تمت- قمنا مع حلفائنا ردا على هجوم سالزبوري، بتنسيق وتنفيذ أكبر عملية طرد لضباط الاستخبارات الروسية على الإطلاق".

وستشدد السيدة ماي، على أن "الأدلة الدامغة" سمحت للنيابة العامة البريطانية، بتوجيه التهمة ضد المواطنين الروسيين، ألكسندر بتروف وروسلان بوشيروف.

وستذكر تيريزا ماي، أن "حكومة هولندا وبفضل التعاون والتنسيق بين

الأجهزة الأمنية المختصة الغربية، كشفت ومنعت محاولات روسية لاختراق وتقويض منظمة حظر الأسلحة الكيميائية".

ووفقا لكلمة ماي: "في هذه الإجراءات نرى نتيجة التضامن الدولي والرد الجماعي على هذه التهديدات".

ولا تستبعد لندن، احتمال بناء علاقات من نوع آخر، مع موسكو، "يمكن من خلالها العمل المشترك، من أجل ضمان الاستقرار الدولي"، ولكن خلال ذلك يتوجب على روسيا، وفقا للسيدة ماي، أن "توقف هجماتها التي تقوض الاتفاقات الدولية وتضعف الأمن الدولي. وعليها أن تعمل معنا من أجل تنفيذ الالتزامات المشتركة كأعضاء دائمين بمجلس الأمن الدولي".