رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم اجتماع وزارى خليجى لبحث تقرير حول الاتحاد

عربى وعالمى

الأحد, 13 مايو 2012 11:40
اليوم اجتماع وزارى خليجى لبحث تقرير حول الاتحادعبداللطيف الزياني
الرياض - أ ف ب:

أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أن وزراء خارجية الدول الأعضاء سيعقدون عصر اليوم الاحد اجتماعا في الرياض عشية القمة التشاورية التي ستطلع على تقرير حول الانتقال من مرحلة التعاون الى الاتحاد.

وقال عبد اللطيف الزياني إن القادة سيطلعون على تقرير موجز حول مسيرة التعاون المشترك بشأن الانتقال من مرحلة التعاون الى مرحلة الاتحاد، وتوصيات المجلس الوزاري بشأن المرئيات النهائية للهيئة المتخصصة التي سبق تشكيلها من الدول الاعضاء لهذا الغرض.
وأضاف أن القادة سيستعرضون آخر المستجدات الاقليمية والعربية والدولية.
وأكدت وزيرة الدولة لشئون الاعلام في البحرين سميرة رجب امس السبت ان مشروع إقامة الاتحاد الخليجي الذي أطلقته السعودية وتدعمه المنامة، مطروح على جدول أعمال القمة التشاورية.
وأضافت ان الاتحاد يمكن أن يبدأ بدولتين او ثلاث من أصل الدول الست في المجلس.
وأوضحت رجب ان الفكرة اقترحتها السعودية والبحرين موافقة على الاتحاد، ملمحة الى أن المشروع

قد ينطلق مع هاتين الدولتين في مجلس التعاون الذي انطلق العام 1981 ويضم أيضا كلا من الإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان وقطر.
وأضافت ان المشروع سيكون شبيها بالاتحاد الأوروبي مع الأخذ في الاعتبار الصعوبات التي اعترضت هذا الاتحاد.
وأكدت رجب نحن في البحرين حكومة وشعبا نطلب هذا الاتحاد الخليجي حتى نحمي المنطقة من التهديدات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية التي تواجهها.
وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أطلق مبادرة الانتقال من مرحلة التعاون الى مرحلة الاتحاد خلال القمة الخليجية الأخيرة في الرياض في 19 ديسمبر الماضي.

أهم الاخبار