رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الدفاع الكوري الجنوبي: إزالة 636 لغمًا بالمناطق الأمنية الحدودية للكوريتين

ألغام أرضية - أرشيف
ألغام أرضية - أرشيف

أعلن وزير الدفاع الكوري الجنوبي جونج كيونج-دو اليوم الاثنين إزالة 630 لغما أرضيا في إطار عملية نزع السلاح بمنطقة الحراسة المشتركة على الحدود بين البلدين.


وأفادت المصادر بأن جونج أدلى بهذا التصريح خلال حضوره اجتماع اللجنة البرلمانية الخاصة بموازنة الدولة المنعقد اليوم، حيث قال "بعد أن اتفقت الكوريتان على تحويل منطقة الحراسة المشتركة عبر الخط الفاصل العسكري في بانمونجوم إلى منطقة منزوعة من السلاح، أبلغ الجانب الكوري الشمالي بأنه أكمل عمليات إزالة 636 لغما بينما كانت منطقتنا خالية تماما من حقول الألغام".


يشار إلى أن الكوريتين أكملتا في الـ20 من الشهر الماضي عملية إزالة الألغام من منطقة الحراسة المشتركة عبر الاتفاقية العسكرية ضمن إعلان بانمونجوم المشترك بين الكوريتين.


وأضاف جونج أن الجانبين أكملا عملية إزالة الألغام، وسحب القوات المسلحة والمعدات العسكرية من المنطقة.


وحول عدد مراكز المراقبة بين الجانبين، قال جونج إنه كان هناك 60 من مراكز المراقبة في الجانب الجنوبي مقابل 160 وحدة في الشمال.
وسبق أن بدأت الكوريتان عملية تفكيك مراكز المراقبة التي تعتبر من آثار الحرب الباردة بينهما، وستتم عملية تفكيك المراكز عبر مراحل ، حيث يتوقع اكتمالها حتى نهاية الشهر الحالي، مع الاحتفاظ بمركز واحد لكلا الطرفين كنموذج وكمرجع تاريخي لحالة تقسييم البلدين.