رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رومنى يدافع عن القيم المسيحية فى فرجينيا معقل الإنجيليين

عربى وعالمى

الأحد, 13 مايو 2012 11:36
رومنى يدافع عن القيم المسيحية فى فرجينيا معقل الإنجيليين
لينشبرج - أ ف ب:

دافع ميت رومني المنافس المرجح لباراك اوباما في الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة، عن القيم المسيحية امام حشد كبير في جامعة ليبرتي معقل المسيحيين الانجيليين.

وجاء خطاب رومني بعد ثلاثة ايام من اعلان الرئيس اوباما تأييده للزواج بين مثليي الجنس.
وفي ستاد اكتظ بالحضور، حذا رومني الذي ينتمي الى طائفة المورمون حذو مرشحين جمهوريين آخرين مثل رونالد ريجان وجورج بوش الاب اللذين تحدثا في هذه الجامعة الواقعة في فرجينيا واسسها القس جيري فالويل

الذي توفي في 2007.
وامام اكثر من عشرين الف شخص ونحو ستة الاف شاب من المتخرجين حديثا، القى رومني في اكبر جامعة مسيحية في البلاد خطابا كان هدفه على ما يبدو تقديم نقيض ما تحدث عنه الرئيس الديموقراطي.
ووسط تصفيق حاد، دافع رومني عن القيم المسيحية. وقال ان الارث اليهودي المسيحي يقع في صلب الزعامة العالمية للولايات المتحدة.
واضاف رومني ان القيم الامريكية
تؤكد على المسئولية الشخصية وكرامة العمل وقيمة التربية والخدمة وفي الاساس على اهمية العائلة.
وكرر المرشح الجمهوري ايضا معارضته لزواج مثليي الجنس الذي ايده اوباما الاربعاء. واكد ان الزواج علاقة بين رجل وامراة مثيرا عاصفة من التصفيق الحاد لم تشكل مفاجأة.
وجاء خطاب رومني بعد ساعات عن المباراة في كرة السلة التي شارك فيها باراك اوباما في لوس انجليس غداة سهرة لجمع تبرعات لحملته الانتخابية وبعد ثلاثة ايام على تأييد الرئيس الاميركي الزواج بين مثليي الجنس.
وشكل هذا التجمع فرصة مثالية لميت رومني لكسب تأييد الناخبين الانجيليين الذين تبدو اصواتهم حاسمة في فرجينيا لانتخابات السادس من نوفمبر.

أهم الاخبار