عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش البريطاني مستعد لـ مدّ يد العون حال عدم التوصل لاتفاق حول بريكست

 الاتحاد الأوربي
الاتحاد الأوربي

 قال رئيس الأركان البريطاني السير نيك كارتر إن الجيش "مستعد لمدّ يد العون" حال عدم التوصل إلى اتفاق حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي (بريكست).

 

ونقلت صحيفة "الميرور" البريطانية عن السير كارتر قوله إن هناك "تفكيرا جادا" تنخرط فيه قيادات عسكرية حول الكيفية التي يمكن أن يساعدوا بها حال تعرّض الموانئ والطرق للإغلاق، لافتا إلى أن أحدًا لم يطلب بعد من الجيش أن يساعد في تخزين أطعمة وأدوية، لكن القوات المسلحة بصدد إعداد "خطة طوارئ معقولة.. إننا منخرطون في تفكير جاد حول مواجهة الموقف أيا كان".

 

وتأتي تصريحات رئيس الأركان في ظل تزايد احتمالات عدم التوصل لاتفاق حول "بريكست"، حيث ترفض كافة الأطراف المعنية خطط ماي بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي،

الُمحدد له 29 مارس القادم.

 

وفي وقت سابق، أقرّ وزير التجارة البريطاني ليام فوكس بوجود قضايا خلافية لا تزال تعوق التوصل لاتفاق بين بلاده والاتحاد الأوروبي حول "بريكست". وقال إن بريطانيا إذا فشلت في التوصل إلى ما تريده في قضايا عالقة كحدود ايرلندا الشمالية "فقد لا نكون قادرين على التوصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي".

 

ولا تزال مسألة الحدود بين ايرلندا الشمالية وجمهورية ايرلندا تمثل عقبة رئيسية على طريق الاتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي حول "بريكست".