عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

80 %من البريطانيين يعتقدون أن سياسة التقشف على الشرطة جعلت البلاد غير آمنة

رئيسة الوزراء البريطانية
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

كشف نتائج استطلاع رأي جديد أجرته صحيفة (الإندبندنت) البريطانية اليوم الأحد، أن ما يقرب من 80% من الشعب البريطاني يعتقدون أن موجة التقشف المطبقة على قوات الشرطة البريطانية جعلتهم يشعرون أنهم غير آمنين في الشوارع البريطانية.

وذكرت الصحيفة في سياق تقرير أوردته عبر موقعها الإلكتروني أن حوالي أربعة أخماس المستطلع آراؤهم قالوا إن "سياسة التقشف القسري الذي تطبقه البلاد خلال السنوات العشر الأخيرة بدعم قادة حزب المحافظين البريطاني أضرت السلامة العامة"، مشيرة إلى أن نسبة كبيرة من أعضاء حزب المحافظين أيضا يروا أن تخفيضات الإنفاق كان لها تأثير سلبي الأمر الذي يكون بمثابة إنذار مقلق لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.
وأوضحت نتائج الاستطلاع أن إجمالي 78% من المستطلع آراؤهم وجدوا أن تخفيض الإنفاق على

قوات الشرطة البريطانية له أثر سلبي في حين أن 7% فقط قالوا إنه ليس له تأثير في حين لم يبدوا 15% رأيهم بشأن موافقتهم أو اعتراضهم على الوضع.
وكانت الحكومة البريطانية في الشهر الماضي قد رفعت توقعاتها بشأن النمو الاقتصادي للمملكة المتحدة خلال العام المقبل بالموازنة الجديدة، مشيرة إلى أن إجراءات التقشف قاربت على نهايتها، وقال وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند أمام البرلمان، إن الحكومة تتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنحو 6ر1% في عام 2019.