عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حرائق كاليفورنيا تجبر المشاهير على الفرار من منازلهم

حرائق الغابات فى
حرائق الغابات فى كاليفورنيا

دفعت حرائق غابات اجتاحت ولاية كاليفورنيا الأمريكية الكثير من المشاهير إلى ترك منازلهم، وكانت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان ونجمة البوب ليدي غاغا ممن فروا جراء الكارثة.

 

وأخلت كارداشيان منزلها هي وزوجها كاني وست الخميس الماضي، وكتبت على "تويتر"، "علمت أن النيران وصلت إلى منزلنا.. ولكن تم احتواؤها بشكل أفضل الآن وتوقفت".

 

وصدرت الجمعة تعليمات إلزامية بإخلاء ماليبو، التي يقطنها 12 ألف شخص وتمتد على مساحة 43.5 كيلومتر على ساحل المحيط الهادي في جنوب كاليفورنيا وحتى جبال سانتا مونيكا، بالكامل مع اندلاع حريق "وولزي" أثناء الليل.

 

وأشار حساب مدينة ماليبو على "تويتر"، إلى أن "الحريق خرج عن السيطرة".

 

أما النجمة شير، التي قالت إنها تعيش في ماليبو منذ عام 1972، فكتبت على "تويتر": "حريق الغابات اقترب من المنزل، ولكنني لم أكن فيه.. منازل الأصدقاء احترقت. لا أحتمل فكرة ألا تكون

هناك ماليبو".

 

وبثت ليدي غاغا تسجيلا مصورا على حسابها على "إنستغرام"، يفيد بأنها أخلت منزلها في ماليبو الجمعة، ويعرض لقطات لدخان أسود متصاعد.

وتضم منطقة ماليبو العشرات من مواقع تصوير الأفلام ومن بينها وسترن تاون في باراماونت رانش، حيث جرى تصوير مسلسل الخيال العلمي "العالم الغربي - وست وورلد"، وقالت السلطات، إن "الحريق دمر الموقع".

 

وطلبت النجمة أليسا ميلانو، وهي من أبرز الناشطات في حركة (#مي تو) ضد التحرش الجنسي المساعدة لإخراج جيادها الخمسة من المنطقة، وقالت "أخذت أبنائي وكلابي وجهاز الكمبيوتر وحذاء من ماركة دوك مارتنز".