رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العراق: انطلاق عملية أمنية شمال شرق بعقوبة لمطاردة عناصر داعش

عناصر داعش بالعراق
عناصر داعش بالعراق - أرشيف

أعلن مصدر أمني عراقي في محافظة ديالي، اليوم الأحد، انطلاق عملية أمنية شمال شرق مدينة بعقوبة، لمطاردة عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


قال المصدر إن "قوات مشتركة أطلقت عملية أمنية واسعة، لتعقب ومطاردة عناصر وأوكار خلايا تنظيم داعش الإرهابي في بساتين المناطق القريبة من ناحية العبارة، أبرزها بوذجة شمال شرق مدينة بعقوبة".


وأضاف أن "العملية انطلقت منذ الساعات الأولى من، صباح اليوم، ومستمرة حتى الآن، "مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن نتائجها في وقت لاحق.
كان مصدر محلي أفاد في وقت سابق بتنامي نشاط خلايا داعش في بساتين المناطق المحيطة بناحية العبارة، أو ما تسمى بساتين الوقف شمال شرق مدينة بعقوبة.


من جانبها أحبطت قوات الحشد الشعبي،

اليوم، محاولة تسلل لتنظيم داعش عبر الحدود العراقية السورية، فيما دمرت أهدافًا للتنظيم داخل العمق السوري، وذكر إعلام الحشد - في بيان له - "أن القوة الصاروخية للحشد الشعبي محور غرب الأنبار، أحبطت محاولة تسلل لمجموعة من عناصر داعش قادمين من الأراضي السورية لعبور الحدود العراقية".


وأضاف أن هذه القوة عالجت أهدافًا مهمة لداعش داخل العمق السوري، مشيرًا إلى أن إحباط محاولة التسلل، وقصف الأهداف تم بناء على معلومات استخبارية دقيقة.