رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحزاب معارضة في بنجلادش تخوض الانتخابات العامة المقبلة

 مجموعة من أحزاب
مجموعة من أحزاب المعارضة في بنجلادش

 أعلنت مجموعة من أحزاب المعارضة في بنجلادش اليوم الأحد ومنها حزب "بنجلاديش الوطني" عزمها خوض الانتخابات العامة المقرر أن تجري في 23 ديسمبر المقبل، وذلك على الرغم من رفض الحزب الحاكم لسلسلة من مطالبها الأسبوع الماضي، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وذكرت المصادر أن تحالف "جاتيا أويكيا فرونت" (الذي يضم 20 حزبا بقيادة الدكتور كمال حسين البالغ من العمر 81 عاما) قد أعرب عن رغبته في أن تتولى حكومة تصريف أعمال السلطة خلال الأسابيع المقبلة، لضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة ، إلا أن حزب "رابطة عوامي" الحاكم رفض الطلب واعتبره غير دستوري.


وقال حسين - في بيان - إنه بعد أيام من المداولات مع أعضاء التحالف قررت المجموعة المشاركة في الانتخابات القادمة بهدف إنقاذ الديمقراطية والاستمرار في الحفاظ عليها.


وتسعى حكومة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة إلى إعادة انتخابها لفترة ثالثة على

التوالي .. وقد فازت حكومتها باستحسان عالمي واسع النطاق لسماحها لمئات الآلاف من اللاجئين الروهينجا الذين فروا من الاضطهاد في ميانمار بدخول البلاد.


يشار إلى أن مفوضية الانتخابات في بنجلاديش قد أعلنت يوم الخميس الماضي إجراء الانتخابات العامة في 23 ديسمبر المقبل .. كما أكدت أن رئيسة الوزراء الشيخة حسينة سترأس الحكومة خلال الانتخابات كما ينص الدستور، فيما كانت المعارضة قد طالبت بحكومة مؤقتة مستقلة.


وستكون الانتخابات المرتقبة هي الانتخابات العامة الحادية عشرة التي تشهدها البلاد منذ حصولها على استقلالها عقب حرب دامية مع باكستان في 1971.