رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عشراوى: إسرائيل لم تستوعب رسالة الربيع العربى

عربى وعالمى

السبت, 12 مايو 2012 19:36
عشراوى: إسرائيل لم تستوعب رسالة الربيع العربى  حنان عشراوى عضو منظمة التحرير الفلسطينية
رام الله - أ ش أ :

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي إن نضال الشعب الفلسطيني الطويل لإقرار السلام وحل الدولتين والاستقرار وبناء الدولة يصطدم بالواقع الاستيطاني وسرقة الأرض والحملة التصعيدية المكثفة التي تشنها حكومة الائتلاف اليميني المتطرف لتدمير أية فرص لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة.

وقدمت عشراوي خلال لقائها وعضو اللجنة التنفيذية أحمد مجدلاني اليوم السبت مع وفد من منظمة "جي ستريت" الأمريكية برئاسة جيرمي بن عامي، في مقر منظمة التحرير برام الله، عرضا مفصلا حول الأوضاع السياسية مؤكدة ضرورة تبني خطوات عملية لإنقاذ حل

الدولتين.
وشددت على أن بقاء الاحتلال سيزيد من احتمالات العنف والتطرف في المنطقة برمتها وأن غياب الدور الأمريكي واللجنة الرباعية ساهم في زوال فرص السلام.
مشيرة إلى أن ما يحتاجه الشعب الفلسطيني هو وقف الخروقات الأحادية الإسرائيلية ووجود وسطاء سلام ايجابيين خاصة بعد خوض عملية تفاوضية استمرت لأكثر من عشرين عاما خسرنا خلالها الأرض والأرواح.
وأوضحت أن إسرائيل لم تستفد من التركيبة المميزة للقيادة السياسية الحالية المتمثلة بالرئيس الفلسطيني محمود عباس الملتزم
بالسلام ورئيس الوزراء سلام فياض الذي حقق انجازات كبيرة فيما يتعلق ببناء المؤسسات وسيادة القانون إضافة إلى إجماع الرأي العام على حل الدولتين.
وتابعت عشراوي " إن إسرائيل لم تستوعب رسالة الربيع العربي " وعليها استغلال هذا الظرف التاريخي الذي قد لا يتكرر، لقد حان الوقت للمجتمع الدولي للعب دور فاعل وملموس في تصحيح المسار قبل فوات الأوان.
بدوره، قال مجدلاني إن مجهودات استئناف السلام ستدخل في غيبوبة حتى انتهاء الانتخابات الأمريكية المقبلة وأن التوجه إلى الأمم المتحدة هو الخيار الشرعي الفلسطيني في ظل انسداد الأفق السياسي، حيث لا يوجد شريك إسرائيلي، وللأسف فإن الطرف الفلسطيني وحيد، بينما تمارس حكومة إسرائيل عملياتها التطهيرية في القدس وباقي المناطق الفلسطينية.

أهم الاخبار