رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معارض سورى:المجتمع الدولى يعتبر النظام صاحب شرعية

بوابة الوفد الإلكترونية

انتقد عضو المجلس الوطني السوري المعارض عماد الدين رشاد موقف المجتمع الدولي تجاه الأزمة في بلاده، معتبرا إياه ومبادرة المبعوث المشترك كوفي أنان بأنها تتعامل مع النظام السوري على أنه صاحب شرعية .

مؤكدا أن نظام الأسد يستمر في اتباع سياسة القتل والقمع ضد أبناء شعبه .
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي" اليوم السبت عن ناشطين سوريين تأكيدهم "استمرار وقوع الاشتباكات بين عناصر الجيش السوري الحر والقوات الحكومية ، لاسيما في محافظتي درعا وإدلب الواقعة شمال البلاد".
وأعلنت لجان التنسيق المحلية السورية مقتل 15 مدنيا اليوم بنيران القوات الحكومية في عمليات أمنية شهدتها مناطق درعا وريف دمشق ودير الزور وإدلب وحمص وحماة.
ويواصل فريق بعثة المراقبين الدوليين مهمتهم من خلال جولاتهم في المناطق الساخنة ويوثقون الدمار الذي لحق المنازل وغيرها، حيث قام وفد من المراقبين الدوليين فى سوريا اليوم السبت بزيارة حى الأربعين بمدينة حماة.
وقال الجنرال روبرت مود رئيس بعثة المراقبين الدوليين فى سوريا - فى تصريحات

للصحفيين اليوم - "إن الوضع فى سوريا هادئ"، مشيرا إلى أن عدد أفراد البعثة وصل إلى 157مراقبا مدنيا وعسكريا موزعين فى محافظات درعا وإدلب وحماة وحمص.
واضاف أن "هناك أكثر من 50 دولة فى هذه المهمة. ونحن نعمل معا من أجل مساندة الشعب السورى الذى استقبلنا بشكل ممتاز، وهم يفهمون تماما إننا نعمل لمساعدتهم ولمسنا حسن الضيافة منهم حتى من قبل الأشخاص الذين فقدوا أحباءهم".
يذكر أن المراقبين الموجودين حاليا وزعوا إلى عدة مجموعات تمركزت فى عدد من المحافظات السورية، حيث يوجد أربعة مراقبين فى كل من حمص وحماة ودرعا وإدلب، إضافة إلى ثلاث مجموعات يعملون فى دمشق وريفها.