رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتفاع ضحايا سيول الأردن إلى 10 وفيات

سيول الأردن
سيول الأردن

ارتفع عدد ضحايا الأمطار الغزيرة والسيول في الأردن، إلى 10 وفيات، مما جعل السلطات تقوم بإجلاء ما يربو على 3700 سائح من مدينة البتراء، حيث تم العثور على جثة أحد المفقودين في منطقة الوالة .
وقالت وزيرة الدولة الأردنية لشئون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، وفقًا وكالة الأنباء الأردنية "بترا" اليوم السبت، إن السياح نقلوا لمناطق آمنة قبل أن تتدفق السيول على بعض مناطق المدينة الجبلية الشهيرة بآثارها المنحوتة في الصخور، وأن عمليات البحث عن بقية المفقودين مستمرة من قبل الأجهزة المعنية.
وأضافت أنه تم وقف جميع الرحلات إلى المناطق السياحية والأثرية المقررة اليوم بسبب الحالة الجوية غير المستقرة.
في سياق متصل، أرسلت القوات المسلحة الأردنية، ناقلات جنود من المنطقة العسكرية الجنوبية في منطقة الجفر بمحافظة معان، لإنقاذ مواطنين حاصرتهم السيول في المنطقة.
وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن القوات المسلحة أرسلت طائرات من قاعدتها في سلاح الجو الملكي، للمساعدة في أعمال البحث في منطقة

الوالة بمحافظة مادبا.
وقال محافظ معان أحمد العموش، إنه تم إخلاء 4072 شخصا في عدد من مناطق المحافظة بما فيهم سياح مدينة البترا، كانوا محاصرين بسبب مياه الأمطار والسيول المتدفقة، حيث تم تأمينهم في مواقع آمنة وتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم.
وأوضح العموش أن آخر عملية إخلاء انتهت مع ساعات فجر اليوم في صحراء الجفر، حيث تم إخلاء ونقل 25 شخصا من قبل كوادر الدفاع المدني وآليات الأشغال العامة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية، مشيرا إلى أن العمل يجرى في منطقة الجفر لتغيير مجاري السيول وإبعادها عن المناطق السكنية بواسطة المجنزرات والآليات الثقيلة حفاظا على أرواح المواطنين.