رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جارديان تكشف الحالة الوحيدة لعدم وقوع هجوم كاليفورنيا الدامي

بوابة الوفد الإلكترونية

رأت صحيفة جارديان البريطانية أن الحالة الوحيدة التي كانت ستساعد في احتمالية تجنب الهجوم المسلح على حانة في ولاية كاليفورنيا أول أمس الذي أسفر عن مقتل 13 شخصا، هو قانون أمريكي غير مفعل.

أكدت الصحيفة أن القانون مصمم لمساعدة الشرطة أو أفراد العائلة على إبقاء الأسلحة بعيدا عن أيدي الأفراد ذوي السلوك الخطر، وتم طرحه في عام 2014 لمنع الأشخاص المشتبه في سلوكهم من امتلاك السلاح بشكل مؤقت.

يقول خبراء إن المجزرة التي وقعت في حانة بمنطقة ثاوزند أوكس بولاية كاليفورنيا تتشابه مع إطلاق النار في عام 2014، تسلط الضوء على حقيقة أنه نادرا ما يستخدم قانون ولاية كاليفورنيا الخاص لتقييد عنف الأسلحة النارية البالغ من العمر ثلاث سنوات.

كان من المفترض أن يسد "قانون حظر العنف من الأسلحة النارية" في كاليفورنيا، والذي دخل حيز التنفيذ في عام 2016  فجوة الحادث المروع الذي وقع أول أمس، حيث يمنح القانون السلطة لأفراد الأسرة لنزع سلاح شخص ما تظهر عليه علامات السلوك الخطر،

حتى لو لم يبرر سلوكه الاحتجاز الفوري.

أكد الخبراء أن فكرة فرض الحظر على استخدام الأسلحة النارية هي أنه لا يتعين عليك الانتظار حتى يصبح شخص ما خطراً ويهدد شخص ما، إذا كانت هناك مؤشرات سلوكية غريبة، حيث قال جيف سوانسون، وهو باحث في جامعة ديوك وأحد الخبراء الرائدين في مجال الصحة العقلية والعنف: "إن الفكرة هي منع الخطر من منبعه".

وقالت أليسون أندرمان، المحامية الإدارية في مركز جيفوردس للقانون لمنع عنف السلاح، الذي يعمل على تحسين تطبيق القانون، "هناك الكثير من ضباط إنفاذ القانون في هذه الولاية ممن لم يسمعوا أبداً عن أمر منع ممارسة العنف باستخدام السلاح" .