رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيطاليا تضبط أكبر شحنة هيروين في سفينة قادمة من إيران

مخدرات - صورة ارشيفية
مخدرات - صورة ارشيفية

أعلنت الشرطة الإيطالية، اليوم الخميس، عن ضبطها  270 كيلوجراماً من الهيروين، في حاوية وصلت على متن سفينة إيرانية، في أكبر كمية على الإطلاق يتم ضبطها في البلاد منذ 20 عاماً.
وذكرت وكالة رويترز للانباء أن سفينة الشحن "أبحرت من ميناء بندر عباس الإيراني، وتوقفت في هامبورج بألمانيا، وبلنسية في إسبانيا، قبل أن تصل إلى ميناء جنوة الإيطالي في 17 أكتوبر، حيث تمكنت قوات الشرطة الإيطالية من العثور على الهيروين الذي تم إخفاؤه في شحنة من طمي البنتونيت"

وقال المتحدث باسم الشرطة الإيطالية، إن المحققين لا يمكنهم تحديد متى أو أين تم وضع المخدرات في السفينة. وقد مارست الشرطة خدعة إذ سمحت لجزء صغير من الشحنة غير المشروعة، بمواصلة رحلتها كما كان مخططا لها بشاحنة إلى هولندا.وتعقبت الشرطة الشاحنة أثناء عبورها سويسرا وفرنسا وبلجيكا، قبل أن تصل إلى مدينة روشندال الهولندية.وعندما وصلت الشاحنة إلى

مستودع في الثاني من نوفمبر الجاري، داهمت الشرطة الإيطالية والهولندية المبنى واعتقلت رجلين من أصل تركي، وقالت الشرطة إن سائق الشاحنة لم يكن يعلم على ما يبدو بوجود الهيروين في مركبته.

وأضافت الشرطة أنه التحقيق مستمر "لاقتفاء أثر كامل الشبكة التي تدير تجارة المخدرات وهو ما يظهر مرة أخرى أن ميناء جنوة يمثل مفترق طرق مهما لشحنات المخدرات المتجهة إلى بقية أنحاء أوروبا".

وشارك نشطاء موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمداد نيوز، بعنوان، "إيران عاصمة المخدرات في العالم، يكشف أن إيران تمول الجماعات الإرهابية في اليمن من خلال أموال المخدرات.