عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حزب الله: قادرون على ضرب أهداف بعينها فى إسرائيل

حسن نصر الله
حسن نصر الله

 قال الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ان الحزب قادر على ضرب اهداف محددة في تل ابيب في اي حرب مقبلة مع اسرائيل.

وقال نصر الله في احتفال في الضاحية الجنوبية لبيروت أمس بمناسبة الانتهاء من اعادة بناء ما دمرته 34 يوما من الحرب بين اسرائيل وحزب الله في يوليو تموز عام 2006 "اليوم لسنا فقط قادرون على ضرب تل ابيب كمدينة واننا ان شاء الله وبحوله قادرون على ضرب اهداف محددة جدا في تل ابيب بل في أي مكان من فلسطين المحتلة"‭‭‭‭‭ ‬‬
وخاض حزب الله حربا استمرت 34 يوما مع اسرائيل في يوليو 2006 بعد ان اسر جنديين اسرائيليين في عملية على الحدود, وسقط في هذه الحرب نحو 1200 في لبنان معظمهم من المدنيين و160 اسرائيليا معظمهم من الجنود.
وقصفت اسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت بالاضافة الى جنوب لبنان الذي تقطنه غالبية شيعية حيث معقل حزب الله الذي انسحبت منه اسرائيل في عام 2000.
واصاب القصف الاسرائيلي جسورا وطرقات ومدارج طائرات وموانىء ومصانع وشبكات

كهرباء ومنشآت عسكرية ووادي البقاع في شرق لبنان.
وادت الهجمات الصاروخية اليومية التي قام بها حزب الله الى تدمير نحو 2000 منزل وعمارة سكنية في مدن اسرائيلية لكن هذه الهجمات الصاروخية لم تصل الى تل ابيب لان حزب الله اراد تحييد العاصمة اللبنانية عن دائرة القصف كما قال نصر الله.
وقال نصر الله أمام الاف من انصاره "انتهى الزمن الذي نخرج فيه من بيوتنا ولا يخرجون من بيوتهم التي بنوها على الاغتصاب. انتهى الزمن الذي نهجر فيه ولا يهجرون. انتهى الزمن الذي تهدم فيه بيوتنا وتبقى بيوتهم قائمة. انتهى الزمن الذي نخاف فيه ولا يخافون. ونقول لكم جاء الزمن الذي سنبقي فيه وهم الى زوال