رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مندوب إيران بالطاقة الذرية: سنواصل تخصيب اليورانيوم

عربى وعالمى

الجمعة, 11 مايو 2012 18:27
مندوب إيران بالطاقة الذرية: سنواصل تخصيب اليورانيوم على أصغر سلطانية المندوب الدائم لإيران لدي الوكالة الدولية للطاقة الذرية
طهران - أ ش أ:

أكد على أصغر سلطانية المندوب الدائم لإيران لدي الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الجمعة أن إيران ستواصل نشاطاتها النووية السلمية بما في ذلك تخصيب اليورانيوم دون أي توقف.

وأضاف سلطانية - في تصريحات أدلى بها في ختام جلسات الاجتماع الأول للجنة التمهيدية لموتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي "ان

بي تي" ونقلتها وكالة أنباء إرنا الإيرانية - أن إيران ملتزمة بتعهداتها في اطار معاهدة حظر الانتشار النووي مؤكدا أن بلاده ستواصل تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وان الدول الاعضاء في هذه المعاهدة.
وشدد سلطانية على ضرورة أن تقوم
الدول الأعضاء بالمعاهدة ببذل الجهود لايجاد اجواء تعاون بنائه.لافتا إلى أن الوفد الايراني شرح خلال الاجتماع مواقف إيران بشأن القضايا الهامة مثل عدم الانتشار النووي ونزع السلاح النووي والاستفاده السلمية من الطاقة النووية وجعل الشرق الاوسط خال من الاسلحه النوويه.
يشار الى ان جلسات الاجتماع الاول للجنة التمهيدية لمؤتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي استغرقت اسبوعين وشاركت فيه اكثر من مائة دولة في العالم.

أهم الاخبار