إصابة عشرات الفلسطينيين فى مظاهرات سلمية

عربى وعالمى

الجمعة, 11 مايو 2012 16:55
إصابة عشرات الفلسطينيين فى مظاهرات سلمية
رام الله - أ ش أ:

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الجمعة، بحالات اختناق اليوم الجمعة إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية الأسبوعية المناهضة للجدار العازل، والاستيطان بالضفة الغربية المحتلة والمؤيدة للأسرى فى سجون الاحتلال.

ففي قرية عابود شمال غرب رام الله، أصيب شاب فلسطيني برصاصة في عينه اطلقها عليه الجنود الاسرائيليون أثناء مواجهات دارت في القرية مع قوات الاحتلال .
كما أصيب ثلاثة صحفيين وعشرات الفلسطينيين بحالات اختناق إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية بمحافظة قلقيلية بالضفة الغربية .
وقال منسق الحملة الشعبية لمواجهة الاستيطان والجدار، في قرية كفر قدوم مراد اشتيوي إن قوات الاحتلال المتواجدة على مدخل القرية أمطرت المشاركين في المسيرة بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق إضافة لمراسل فضائية فلسطين أجود جرادات، والمصورين الصحفيين علاء بدارنة، وجعفر اشتية.
وأكد المشاركون في المسيرة، التي دعت إليها اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تصميمهم الاستمرار في نضالهم السلمي

المشروع حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت لأجلها المسيرة بإنهاء كل أشكال الاستيطان وفتح الشارع الرئيس الذي يربط القرية بمحيطها الخارجي.
وكانت قوات الاحتلال داهمت قرية كفر قدوم في ساعات الصباح وأقامت حاجزا عسكريا على مدخلها، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.
وأصيب فلسطينيان من بلدة بيت أمر بالخليل بجروح إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل البلدة عقب مسيرة مساندة للأسرى في سجون الاحتلال، حيث اعتلي جنود الاحتلال اسطح المنازل وامطروا المشاركين في المسيرة بالغازات المسيلة للدموع .
وأصيب العشرات بقرية بلعين غربي رام الله، واحرقت عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون خلال المسيرة التي شهدتها القرية .

أهم الاخبار