رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوباما يرد على بوتين بعدم حضور قمة آسيا

عربى وعالمى

الجمعة, 11 مايو 2012 12:57
أوباما يرد على بوتين بعدم حضور قمة آسياالرئيس الأمريكي باراك أوباما
موسكو - أ ش أ:

علمت صحيفة موسكوفية الروسية اليوم الجمعة ان الرئيس الأميركي باراك أوباما قرر عدم الذهاب إلى روسيا لحضور اجتماع رؤساء دول منطقة آسيا والمحيط الهادي، وذلك في رد فعل منه على اعتذار نظيره الروسي فلاديمير بوتين عن عدم المشاركة في اجتماع قمة الثماني في كامب ديفيد.

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن أوباما أبلغ الجانب الروسي أنه لن يحضر اجتماع رؤساء دول منطقة آسيا والمحيط الهادى الذي ستستضيفه مدينة فلاديفوستوك الروسية

في سبتمبر 2012 .
واعتبرت الصحيفة ذلك بمثابة رد أوباما على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي اعتذر عن عدم مشاركته في اجتماع رؤساء الدول الكبرى الثماني الذين سيستضيفهم الرئيس الأميركي في كامب ديفيد في 18-19 مايو الجاري، متذرعا بضرورة وجوده في موسكو في هذا الوقت منشغلا بتشكيل الحكومة الروسية الجديدة، حيث سيمثل رئيس الوزراء دميتري ميدفيديف روسيا في القمة.
وكان بوتين أعلن قراره خلال اتصال هاتفي جرى بينه وبين أوباما في 9 مايو الجاري، حيث جاء في بيان أصدره البيت الأبيض إن الرئيس أوباما أعرب عن تفهمه لقرار الرئيس بوتين، ورحب بمشاركة رئيس الوزراء ميدفيديف.
واتفق رئيسا الدولتين على عقد لقاء ثنائي على هامش قمة مجموعة العشرين المقرر
عقدها في المكسيك في فترة 18-19 يونيو المقبل.
وأضاف البيان أن الرئيسين أوباما وبوتين عبرا عن ارتياحهما لما تم إنجازه على
صعيد العلاقات الأميركية الروسية خلال الأعوام الثلاثة الماضية وأعلنا نيتهما تطوير التعاون المشترك القائم على أساس مصالح إستراتيجية مشتركة، وأكدا سعيهما لتدعيم الشراكة الأميركية الروسية.


 

أهم الاخبار