رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فلسطين تطلب الاعتراف بدولتها فى مؤتمر البيئة

عربى وعالمى

الخميس, 10 مايو 2012 20:42
فلسطين تطلب الاعتراف بدولتها فى مؤتمر البيئة

سيطالب الرئيس الفلسطينى محمود عباس المجتمع الدولى بالاعتراف بفلسطين كدولة ، وذلك خلال المؤتمر الدولى للبيئة الذى سيعقد بمدينة "ريو دي جانيرو " في البرازيل 20 : 22 من الشهر القادم .

ووفقا لما قالته صحيفة معاريف العبرية الإلكترونية اليوم  فان السلطة الفلسطينية توجهت للأمم المتحدة، عبر عدد من الدول العربية بطلب للإعلان الاعتراف بها كدولة في المؤتمر .
وأكدت معاريف أن إسرائيل لن تقبل

أن تمرر فلسطين هذا الاعتراف بها ، وتعتزم إحباط هذه الخطوة الفلسطينية، التي يسعى إليها عباس ، خاصة وأن مؤتمر البيئة سيشارك فيه 100 من قادة دول العالم بينهم الرئيس الروسي " فلاديمير بوتين " ،  و"هيلارى كلينتون" وزيرة الخارجية الأمريكية والرئيس الإيراني أحمدي نجاد، فيما لم يؤكد رئيس الوزراء الإسرائيلى
بنيامين نتنياهو المشاركة من عدمه  .
وأضافت"معاريف" أن الفلسطينيين يسعون لرفع مستوى التمثيل الفلسطيني من عضو مراقب، إلى دولة مراقبةـ وحال نجاحهم في هذا ،  سيحظون بأولوية في طرح مواقفهم كما سيتم تحسين مستوى تمثيلهم في المؤتمرات والهيئات الدولية.
وأكدت معاريف  إن إسرائيل ستعمل عبر حلفائها الغربيين لإحباط الطلب الفلسطيني، ورفض تسييس المؤتمر ، فيما سيعمد الجانب الفلسطيني وفقا لمعاريف إلى تناول الممارسات الإسرائيلية في الضفة الغربية ، واتهام إسرائيل بانتهاج سياسة  التمييز في إالمدادات المياه بين المستوطنين اليهود وبين السكان الفلسطينيين في الضفة.

أهم الاخبار