الإليزيه: ساركوزى يقبل استقالة حكومة فيون

عربى وعالمى

الخميس, 10 مايو 2012 15:16
الإليزيه: ساركوزى يقبل استقالة حكومة فيون  ساركوزى
باريس - أ ش أ:

أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزى قبل الإستقالة التى تقدمت بها الحكومة برئاسة رئيس الوزراء فرانسوا فيون فى وقت سابق اليوم الخميس.

وأضاف الأليزيه فى بيان صحفى أن فيون أكد فى خطاب الإستقالة أن حكومته ستواصل مهام عملها حتى تسمية أعضاء الحكومة الجديدة المقررة بعد مراسم تسليم السلطة من الرئيس ساركوزى إلى الرئيس المنتخب فرانسوا أولاند الثلاثاء القادم.
تقدمت الحكومة الفرنسية برئاسة رئيس

الوزراء فرانسوا فيون بعد ظهر اليوم الخميس بإستقالتها للرئيس الفرنسى المنتهية ولايته نيكولا ساركوزى وذلك قبل خمسة أيام من تنصيب الرئيس المنتخب فرانسوا أولاند.
وتعقب الإستقالة إعلان المجلس الدستورى الفرنسى فى وقت سابق اليوم للنتائج الرسمية للجولة الثانية من الانتخابات التى جرت الأحد الماضى وأسفرت عن فوز أولاند بـ6ر51% من إجمالى عدد الأصوات
ليكون بذلك الرئيس الفرنسى الجديد لولاية تستمر لمدة خمس سنوات.
كما تأتى الاستقالة غداة الإجتماع الأخير لمجلس الوزراء الذى عقد أمس الأربعاء برئاسة ساركوزى وبحضور 32 وزيرا ووزير دولة والتى تستمر على الرغم من الاستقالة فى ممارسة مهام عملها حتى تشكيل الحكومة الجديدة المتوقعة فى الخامس عشر من الشهر الجارى فى نفس يوم نقل السلطة من الرئيس المنتهية ولايته إلى الرئيس المنتخب.
ويعد فرانسوا فيون الذى تم تعيينه فى 17 مايو 2007 هو رئيس الوزراء الوحيد خلال ولاية الرئيس ساركوزى على مدار الخمس أعوام الماضية.

أهم الاخبار