رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سعيد: نهتم بتحديث جميع عناصر منظومة النقل

عربى وعالمى

الخميس, 10 مايو 2012 12:30
سعيد: نهتم بتحديث جميع عناصر منظومة النقلوزير النقل جلال مصطفى السعيد

افتتح د. جلال مصطفى سعيد وزير النقل فعاليات اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب التابع لجامعة الدول العربية بصفته رئيسا للمكتب التنفيذي وذلك بمدينة الاسكندرية مساء أمس الأربعاء.

وخلال الاجتماع تناول سعيد أهم الموضوعات المدرجة علي جدول الأعمال المقدم من الدول الأعضاء مع الأمانة العامة والمنظمات المتخصصة لتقديم التوصيات الخاصة بها من مجلس وزراء النقل العرب في مجالات النقل البري والبحري والجوي والنقل متعدد الوسائط .

وأكد وزير النقل علي حرص الشعب المصري وحكومته علي تنفيذ كل مايساهم في تعزيز العلاقات بين الدول

العربية وكذلك حرص وزارة النقل المصرية علي العمل الجاد والمكثف في سبيل تقوية ربط الدول العربية برا وبحرا وجوا ورفع كفائة النقل البيني وتذليل كافة الصعوبات وتسهيل الاجراءات من خلال التخطيط والتنفيذ والمشاركة في مشروعات النقل علي المستوي المحلي والاقليمي .

وأضاف سعيد أن جمهورية مصر العربية تولي اهتماما بالغا بقطاع النقل لتطوير وتحديث جميع عناصر منظومة النقل من وسائل وشبكات لتعزيز قدرتها الاستيعابية ورفع كفائة الانتاج لها بما
يمكنها من ملاحقة التطور المستمر والعمل علي تشغيل وادارة هذه المرافق بأعلي درجة من الكفائة الفنية وربطها بالشبكة الاقليمية والعالمية .

ودعا وزير النقل الي انشاء مراكز  تدريب متخصصة تمنح شهادت الجدارة المهنية للعاملين في قطاع النقل البري واللوجيستيات .

وأشار الي ضرورة تحسين مناخ عمل مكاتب التوكيلات الملاحية العربية بما يمكنها من تدعيم حركة التجارة البينية بين الدول العربية الذي يساهم بدوره في دعم الخطوط الملاحية بين الموانئ العربية .

وتم خلال اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب ، مناقشة عددا من الموضوعات الهامة التي منها انشاء مركز معلومات للنقل البري والبحري وكذلك كيفية استثمار المواقع اتالمميزة للمنطقة العربية والتي تمكنها من زيادة حصتها في التجارة العالمية .

 

أهم الاخبار