رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هولاند وفان رومبى يبحثان الوضع فى الاتحاد الأوروبى

عربى وعالمى

الأربعاء, 09 مايو 2012 22:07
هولاند وفان رومبى يبحثان الوضع فى الاتحاد الأوروبى
باريس - أ ش أ:

استقبل الرئيس الفرنسى المنتخب فرانسوا هولاند بعد ظهر اليوم الأربعاء بمقر حملته الانتخابية بباريس هيرمين فان رومبى رئيس الاتخاد الأوروبى فى أول لقاء دولى وإقليمى له بعد فوزه برئاسة فرنسا.

ووصف بيير موسكوفيسى مدير حملة هولاند والمسئول عن انتقال السلطة فى مؤتمر صحفى اللقاء بأنه "بناء ومعمق وإيجابى للغاية" حيث تم التطرق إلى الوضع الحالى للاتحاد الأوروبى بمختلف أبعاده بالاضافة إلى الوضع فى منطقة العملة الأوروبية الموحدة "اليورو".. وأضاف أن الجانبين ناقشا أيضا

الوضع فى اليونان على ضوء الأزمة السياسية التى تشهدها البلاد.
وعن دلائل الزيارة التى يقوم بها حاليا رئيس الاتحاد الأوروبى والتى لم تكن مقررة من قبل وإذا ما كانت ترتبط بالموقف الذى أبدته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حيال إعادة التفاوض بشأن المعاهدة المالية الأوروبية..أوضح موسكوفيسى أن الزيارة الحالية تهدف إلى تعريف رئيس الاتحاد الأوروبى على الرئيس الفرنسى المنتخب.
وأضاف أنه بالنسبة لهولاند فإن العلاقات الفرنسية - الألمانية تحتل أهمية كبرى "ولكنه قال ويكرر انه يرغب فى أن تقوم المؤسسات الأوروبية بدورها الكامل"، مشيرا إلى أن هذا الأمر "يعد خيارا سياسيا بالنسبة للرئيس الجديد وسيحترمه".
وتابع "التوافق بين باريس وبرلين يعد شرطا أساسيا لتقدم أوروبا".
ومن المقررأن يستقبل الرئيس الفرنسى المنتخب فرانسوا أولاند غدا الخميس جون كلود يونكر رئيس مجموعة اليورو الحالى رئيس وزراء لكسمبورج.
وأعلنت مصادر مقربة من أولاند اليوم الأربعاء أن هذا اللقاء يأتى على خلفية ما تمر به اليونان من أزمة فى تشكيل الحكومة مما أنعكس على الأسواق الأوروبية وبصفة خاصة على منطقة العملة الأوروبية الموحدة.


 

أهم الاخبار