وصول وفد من فتح إلى قطاع غزة

عربى وعالمى

الأربعاء, 09 مايو 2012 18:38
وصول وفد من فتح إلى قطاع غزة
غزة - (أ ف ب):

وصل وفد من حركة فتح برئاسة عضو اللجنة المركزية نبيل شعث الى قطاع غزة مساء اليوم الاربعاء عبر معبر بيت حانون شمال القطاع.

ويضم الوفد اضافة الى شعث، كلا من محمد المدني وامين مقبول، وهما عضوا اللجنة المركزية في فتح ايضا.
وقال مقبول وهو ايضا امين سر المجلس الثوري للحركة، ان الهدف من الزيارة هو "اجراء لقاءات مع قيادات وكوادر حركة فتح لمناقشة الوضع الفتحاوي وترتيب اوضاع الحركة".
وتأتي زيارة الوفد بعد اقل من شهر على تعيين اللجنة المركزية لحركة فتح التي يراسها الرئيس محمود عباس، مؤخرا هيئة قيادية جديدة للحركة في قطاع غزة بقيادة نبيل شعث.
ومنذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة منتصف 2007 إثر مواجهات دامية، تعتمد حركة فتح نظام التكليف لقيادة الحركة في القطاع.
ولم يستبعد مقبول ايضا عقد لقاءات مع حماس وقال "ربما تجري لقاءات مع قوى وفصائل فلسطينية من ضمنها حماس".
وكان طاهر النونو المتحدث باسم حكومة حماس اعلن في بيان صحفي ان رئيس وزراء حكومته اسماعيل هنية "تلقى اتصالا هاتفيا من نبيل شعث طلب فيه قدوم وفد من حركة فتح لقطاع غزة، ورئيس الوزراء رحب بقدوم الوفد".
بدوره اعتبر فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس ان "قدوم وفد حركة فتح إلى

غزة هو اكبر دليل على ان غزة مفتوحة للجميع وقيادة فتح تمارس نشاطها بالكامل".
وتابع في بيان صحفي نشره على صفتحه على موقع الفيسبوك "وفي المقابل حركة حماس في الضفة الغربية تتعرض لأكبر حملة استئصال اما بالاعتقال المباشر والاستدعاءات او التنسيق الأمني مع العدو".
واوضح "وبالتالي، فان المطلوب من حركة فتح والسلطة ان تبرهنا على خطهما الوطني فعليا على الأرض باعطاء مساحة واسعة لحرية الرأي والتعبير والانتماء السياسي".
وشدد "نحن لا نريد زيارات تلفزيونية أو بروتوكولية الى غزة بل يجب ان يبنى عليها عمل وتذليل العقبات امام وحدة الصف الفلسطيني ومواجهة التحديات".
وتشهد المصالحة الفلسطينية تعثرا كبيرا حيث لم يتم تنفيذ اعلان الدوحة الاخير الذي يقضي بتشكيل حكومة توافق وطنية انتقالية برئاسة الرئيس عباس ومهمتها التحضير للانتخابات العامة والرئاسية الى جانب اعمار قطاع غزة.

 

أهم الاخبار