القرضاوى يعلن بناء "وقف نهضة الأمة" فى الدوحة

عربى وعالمى

الأربعاء, 09 مايو 2012 17:37
القرضاوى يعلن بناء وقف نهضة الأمة فى الدوحة
الدوحة - (ا ف ب):

أعلن الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي اليوم الاربعاء ان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينوي بناء "وقف نهضة الامة" في الدوحة، وهو برج من اربعين طابقا على ارض قدمها امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وقال القرضاوي رئيس الاتحاد في مؤتمر صحفي في الدوحة "اردنا موردا دائما للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عبر ما يعرف بالوقف الاسلامي  وقد وافق امير قطر على اعطائنا ارضا فسيحة لنقيم عليها برجا ربما من اربعين طابقا".
واضاف "كنا نتعسر في الحصول على اموال للقيام بواجب اعانة مسلمي العالم، لذلك اردنا ان نستغني عن طلب الاموال من المتبرعين ونقيم موردا دائما للاتحاد".
من جهته، قال الشيخ علي القره داغي نائب رئيس الاتحاد "لدينا اثنتا عشر وجها لانفاق عائدات الاوقاف بينها قوافل الدعوة وتعليم المسلمين واغاثة المعوزين منهم في كل مكان من العالم".
واعتمد المسلمون منذ القديم نهج "الوقف الاسلامي" وهو عبارة عن التبرع بعقار او مشروع تجاري تظل عائداته المالية جارية للانفاق على المسلمين كنوع من التعاضد فيما بينهم.
وتابع القرضاوي "سيتم تنظيم عشاءين خيريين منفصلين واحد للرجال واخر للنساء تحت رعاية كل من امير قطر وزوجته يومي 14 و 15 الشهر الجاري للتبرع للمشروع".
وتوقع ان يتبرع "الكثير من اغنياء الامة" مشيرا الى انه تبرع "بمليوني ريال قطري (زهاء 550 الف دولار) للمشروع".
وقال "يفوق عدد العلماء المنضوين تحت لواء الاتحاد 60 الفا في مختلف اصقاع الدنيا".
وقد تاسس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العام 2004 ومقره الدوحة، ولديه عدة فروع في بعض الدول الاسلامية كما افتتح فرعا في تونس قبل ايام قليلة.
ومن اهدافه "المساهمة الريادية في حل مشاكل المسلمين" و"العمل على ان يصبح مرجعية اساسية للحوار مع الغرب وجميع الاطراف الدولية الرسمية والشعبية والديانات المختلفة" بحسب وثائقه.
من جهتها، قالت رئيسة اللجنة المنظمة للعشاء النسائي بثينة آل عبد الغني ان "مزادا علنيا خيريا سيتخلل حفلي العشاء حيث سيتم عرض مقتنيات نادرة وثمينة بينها ثوبان للكعبة" احدهما من العهد العثماني، فضلا عن سيوف على شاكلة سيف الرسول ومخطوطات اسلامية نادرة.

أهم الاخبار