رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس تدعو هولاند لـتصحيح مسار القضية الفلسطينية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 08 مايو 2012 20:00
حماس تدعو هولاند لـتصحيح مسار القضية الفلسطينيةفوزي برهوم المتحدث باسم حماس
غزة ـ شينخوا:

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة ، اليوم الثلاثاء، الرئيس الفرنسي المنتخب فرانسوا هولاند، إلى "تصحيح مسار التعامل الفرنسي مع القضية الفلسطينية" وزيارة القطاع.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في بيان صحفي "نطالب هولاند بالعمل على وضع القضية الفلسطينية على سلم أولوياته وأن يصحح مسار التعامل الفرنسي معها ما يضمن بالفعل احترام حقوق الشعب الفلسطيني والعمل تجاه استردادها واحترام الخيار الديمقراطي لشعبنا وإنهاء العزلة المفروضة على قيادته المنتخبة وإنهاء حصار قطاع غزة".
وأضاف برهوم، "كما ندعوه إلى زيارة غزة للاطلاع على أوضاعها المأساوية ومعاناة أهلها.

وذكر أن حركته "تتابع كل ما يجري من متغيرات

وتحولات إقليمية ودولية وأيضا ما يجري في فرنسا من انتخابات رئاسية، وإننا إذ نحترم حق الشعوب بانتخاب من يمثلها ويقودها ويدافع عن حقوقها كان لابد من احترام حق الشعب الفلسطيني في ممارسة الديمقراطية وانتخاب من يمثله".
ومضى برهوم قائلا "لكن للأسف الشديد حتى الآن التدخلات الدولية بالشأن الفلسطيني الداخلي وشروط الرباعية الظالمة بمثابة أكبر معطل للديمقراطية الفلسطينية والسبب الرئيسي في تدميرها".
ويشهد ملف المصالحة الفلسطينية سعيا لإنهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ يونيو 2007 تعثرا منذ توقيع حركتي التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" و"حماس" على
اتفاق الدوحة لتشكيل حكومة توافق تتولى التحضير للانتخابات العامة من دون أن يتم الشروع في تطبيقه بسبب خلافات بينهما.
كان الرئيس الفرنسي الجديد فرانسوا هولاند أعلن بعد فوزه في الانتخابات على الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي، تأييده الكامل لاقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل.
وقال في كتيب نشره الحزب الاشتراكي الفرنسي يتضمن خطط عمل الرئيس الجديد تنفيذا لبرنامجه الانتخابي، إنه سيتقدم بمبادرات من أجل استئناف مفاوضات جديدة لتحقيق السلام والأمن لإسرائيل والفلسطينيين.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد هاتف مساء أمس الاثنين هولاند مهنئا إياه بفوزه في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي جرت أول أمس الأحد.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن عباس دعا الرئيس هولاند إلى زيارة فلسطين في أقرب فرصة ممكنة، فيما أعرب الرئيس الفرنسي المنتخب عن تطلعه إلى لقاء الرئيس عباس.

أهم الاخبار