رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصليب الأحمر يطلب نقل معتقلين فلسطينيين للمستشفى

عربى وعالمى

الثلاثاء, 08 مايو 2012 19:57
الصليب الأحمر يطلب نقل معتقلين فلسطينيين للمستشفى
جنيف - (ا ف ب):

طالبت اللجنة الدولية للصليب الاحمر اليوم الثلاثاء بنقل ستة معتقلين فلسطينيين مضربين عن الطعام الى المستشفى وذلك اثر تدهور وضعهم الصحي.

وقال خوان بيدرو شيرر رئيس وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اسرائيل والاراضي الفلسطينية المحتلة في بيان نشر في جنيف "نطالب بالحاح سلطات السجون بنقل المعتقلين الستة الى مستشفى بحيث يمكن مراقبة وضعهم بشكل دائم ومنحهم العناية الطبية".
واضاف "نود أيضا الاشارة الى ان من حق المحتجز، بموجب القرارات التي اعتمدتهھا الجمعية الطبية

العالمية الاختيار بحرية إن كان يوافق على تغذيته أو على تلقي العلاج الطبي. وانه لامر أساسي ضمان احترام خياره والحفاظ على كرامته".
واعربت اللجنة الدولية للصليب الاحمر مجددا عن "قلقها الشديد" ازاء تدهور الوضع الصحي للمعتقلين الستة المضربين عن الطعام منذ 45 الى 71 يوما.
وقالت اللجنة ان المعتقلين الذين يطالبون السلطات الاسرائيلية بوضع حد لاعتقالهم الاداري "يواجهون خطر الموت الوشيك".
ويقوم موفدون من اللجنة الدولية للصليب الاحمر وافراد الطاقم الطبي بزيارتهم منذ بدء حركة الاضراب.
وقد دخل حتى الآن أكثر من 1600 محتجز في إضراب عن الطعام منذ 17 أبريل، وتشمل مطالبهم استئناف الزيارات العائلية من غزة، ووضع حد للعزل الانفرادي في اماكن الاحتجاز الاسرائيلية.
واعربت اللجنة من جهة اخرى عن "اسفها لان السلطات الاسرائيلية علقت زيارات عائلات المضربين عن الطعام".
وقال شيرر ان "العائلات قلقة ازاء الوضع الصحي لابنائها المعتقلين"، مضيفا "نطالب بالحاح السلطات الاسرائيلية بالسماح للمعتقلين بتلقي زيارات من عائلاتهم. وفي ظروف بمثل هذه الصعوبة، ان السماح بالاتصال مع افراد العائلة يصبح حاجة انسانية ضرورية".

 

أهم الاخبار