رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الطيب: الأزهر مفتوح لعلماء كردستان العراق

عربى وعالمى

الثلاثاء, 08 مايو 2012 19:56
الطيب: الأزهر مفتوح لعلماء كردستان العراق
القاهرة - أ ش أ :

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف أنَّ أبواب الأزهر مفتوحة لأئمة وخطباء إقليم كردستان العراق للاستفادة من علوم الأزهر ووسطيته واعتداله، ونشر هذا الفكر الذي يعبِّر عن سماحة الإسلام في إقليمهم.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلته الامام الاكبر وبحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى لوفدٍ من ثلاثين إمامًا وخطيبًا

من إقليم كردستان العراق، برئاسة الشيخ عبدالله الكردي رئيس اتحاد علماء الدين الإسلامي بالإقليم، وذلك على هامش حضورهم لدورة لمدة شهر بالرابطة العالمية لخريجي الأزهر، وبالتعاون مع اتحاد علماء الدين الإسلامي لإقليم كردستان العراق تنفيذا للبروتوكول الموقَّع بين إقليم كردستان العراق ومشيخة الأزهر الشريف.
ومن جانبه اشاد رئيس الوفد العراقى بدور الأزهرالشريف فى مصر والعالم ورعايته للأئمة والعلماء في العالم الإسلام بفكره الوسطي، ومنهجه المعتدل، وبالعلم النافع مستعرضا الجهود التى يقوم بها علماء اقليم كردستان العراق لدعم الخطاب الدينى المتزن مشيرا لاهمية التعاون مع الدول الاسلامية فى هذا الصدد .
على جانب اخر عقد وزير الاوقاف اجتماعا مع الوفد العراقى لبحث تعزيز علاقات التعاون الدينى بين الجانبين والاستفادة من خبرة وزارة الاوقاف فى اعداد وتثقيف الائمة والدعاة.

أهم الاخبار